-A +A
«عكاظ» (الرياض)

شارك البنك السعودي البريطاني (ساب) في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال GEC، راعياً داعماً للمؤتمر، المقام تحت رعاية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وبتنظيم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، خلال الفترة 27 -30 مارس، وذلك في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات وفندق الرتزكارلتون بالرياض.

وخلال حفل الافتتاح كرم وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، بنك ساب تقديراً لإسهامات البنك في إنجاح أعمال المؤتمر تحت شعار «نعيد نبتكر نجدد» والمعرض المصاحب، وورش العمل التي تضم نخبة من رواد الأعمال والمستثمرين والخبراء وصناع القرار من مختلف دول العالم، لبحث الحلول المستدامة وبناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال. وذلك بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الاعمال GEN.

وبهذه المناسبة علق نائب العضو المنتدب لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية في ساب الأستاذ ماجد نجم، قائلاً: «نفخر برعاية هذا المؤتمر العالمي الكبير الساعي إلى إحداث نقلة نوعية في مجال ريادة الأعمال إلى مستقبل أكثر إشراقاً. لا سيما وأن هذا المؤتمر يقف شاهداً على الإنجازات التي حققتها المملكة العربية السعودية في مجال ريادة الأعمال، وتوفيرها البيئة المثالية للأعمال التجارية الجديدة، إضافة إلى نجاحها المتجلي في مواجهة التحديات الاقتصادية التي فرضتها الجائحة».

وأضاف:«ونعتبر مشاركتنا في هذا المؤتمر امتداداً لشراكتنا الاستراتيجية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في سبيل رفع مستوى قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة باعتباره واحداً من أهم محركات النمو الاقتصادي. وكذلك السعي لتحفيز الاقتصاد وتنمية قطاعات الأعمال الواعدة، وإيجاد الحلول الساعية لتحقيق التنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030».

يذكر أن بنك ساب يولي اهتماماً كبيراً لقطاع ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال تقديم سلسلة من المنتجات والخدمات المصرفية والتمويلية والاستثمارية المخصصة، إلى جانب مساهمته الفاعلة في العديد من المبادرات الداعمة لنمو وتطوير هذا القطاع الحيوي المهم.