غلاف فيلم أميرة المقرر عرضه في مهرجان البحر الأحمر (أميرة)
غلاف فيلم أميرة المقرر عرضه في مهرجان البحر الأحمر (أميرة)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مواصلة تعاونه مع هيئة الأفلام لدعم وتطوير المواهب السعودية، حيث يعتزم ابتعاث 8 مواهب سعودية لمرافقة وفده المشارك في فعاليات الدورة الثامنة والسبعين من مهرجان البندقية السينمائي الدولي في إيطاليا، والتي تنطلق من 1 إلى 11 سبتمبر 2021.

وينضم فريق المواهب السعودية إلى وفد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بمشاركة، شيفاني بانديا المديرة التنفيذية، وإدوارد وينتروب المدير الفني، ومحمد التركي رئيس هيئة المهرجان، وأنطوان خليفة مدير البرنامج العربي والأفلام الكلاسيكية، والناقد كليم أفتاب مدير البرنامج الدولي.


وتعتبر مشاركة فريق المواهب السعودية في مهرجان البندقية فرصة حقيقية لتنمية أعضاء الفريق، ومنحهم الخبرة اللازمة للنجاح على منصات عالمية، والاحتكاك بصنّاع السينما الدوليين، وبحث أوجه التعاون المستقبلية، والتواصل مع صناع القرار والاستوديوهات والمهتمين بالإنتاج المشترك، إضافة إلى حضور ندوات وورش عمل، وتبادل الخبرات ووجهات النظر، ومشاهدة أحدث ما تقدمه السينما العالمية. يذكر أن الدورة الحالية من مهرجان البندقية السينمائي الدولي ستستضيف العرض العالمي الأول لفيلم «أميرة» (2021) للمخرج المصري محمد دياب ضمن برنامج «آفاق»، وهو الفيلم الحاصل على دعم صندوق البحر الأحمر الذي أطلقه المهرجان لتطوير المشاريع، وإنتاجها، إضافة إلى دعم الأفلام قيد الإنجاز وعمليات ما بعد الإنتاج.

وبهذه المناسبة أكد إدوارد وينتروب المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أهمية هذه الفرصة للترويج لصناعة السينما السعودية التي تشهد حراكا وزخما يبشّر بمستقبل واعد، وأضاف: «يمكن لهؤلاء التواصل مع أقرانهم من دول العالم الأخرى للتعلم من تجاربهم، وذلك في واحد من أهم وأقدم المهرجانات السينمائية الدولية. ولعل لهذه المشاركة نكهة خاصة مع العرض الأول لفيلم محمد دياب «أميرة»، حيث يسعدنا دعم السينما العربية لتتألق في محافل دولية كهذه، وبالتأكيد سنقوم بمشاهدة الكثير من الأفلام لاختيار ما سيُعرض في دورتنا الافتتاحية في ديسمبر القادم». يذكر أن الدورة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تقام في جدة البلد من 6 - 15 ديسمبر 2021.