-A +A
طاهر الحصري (جدة) taher_ibrahim0@
أكدت شركة «الأهلي كابيتال» «SNB» إتمام عملية الاندماج بين البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية، مشيرة إلى إتمام عملية الاندماج بشكل قانوني بين شركة الأهلي المالية «الأهلي كابيتال» وشركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار «سامبا كابيتال» بتاريخ 9 يوليو الجاري.

وأوضحت في سياق ردها على أسئلة العملاء، أنه سيتم نقل جميع أصول والتزامات «سامبا كابيتال» إلى «الأهلي كابيتال»، وسيترتب على ذلك انقضاء «سامبا كابيتال» كمنشأة قانونية مستقلة، بينما سيستمر وجود «الأهلي كابيتال» بصفتها الشركة الدامجة، مع التأكيد على أن تنفيذ خطة الانتقال بسلاسة هي أولوية قصوى.


وحول احتفاظ صناديق توزيع الأرباح بنفس المزايا بعد الاندماج، ذكرت «الأهلي كابيتال» أن جميع الشروط والأحكام، التي يُعمل بها حالياً ستبقى بعد اكتمال الاندماج، موضحة أنه لن يتم إلغاء أي صندوق خلال عملية الاندماج، لافتة إلى أن جميع المنتجات التي يتم الاستثمار بها حالياً ستبقى خلال عملية الاندماج.

وبشأن تأثر حسابات أو تعاملات العملاء الخاصة والخطوات المطلوب اتخاذها، طمأنت الشركة عملاءها أن الحسابات والتعاملات لن تتأثر بالاندماج، إضافة إلى عدم تعطل المحافظ الاستثمارية؛ نتيجة الاندماج، إذ تبذل فرق الشركة جهدها لضمان تحول سلس قدر الإمكان، مع موافاتهم مسبقاً بمعلومات محددة حول أي إجراءات ضرورية ينبغي اتخاذها قبل إتمام عملية الاندماج. وبالنسبة لعملاء «سامبا كابيتال»، الذين لديهم تسهيلات للتداول بالهامش، هل يتوجب عليهم القيام بأي إجراءات، أشارت الشركة إلى أن الحسابات والتعاملات لن تتأثر نتيجة للاندماج.

ورداً على سؤال لأحد العملاء بانعكاس الحساب الاستثماري الحالي في حسابه الاستثماري الجديد لدى الشركة الجديدة المندمجة، ذكرت «الأهلي كابيتال» أنه سوف ينعكس الرصيد في الحساب الاستثماري الحالي في الحساب الاستثماري الجديد في الشركة المندمجة.

وفي ما يخص الأسهم، وهل يتوجب تحويلها أو القيام بأي إجراء في ما يتعلق بحساب المحفظة، نوهت الشركة إلى أنه يتوجب الاتصال على مركز الاتصال لـ«سامبا كابيتال» على الرقم 8001245599.

وبشأن المحافظ الاستثمارية، بيّنت الشركة أن تنفيذ خطة التحول تتم بأكبر قدر من السلاسة، وسيتم إبلاغ العملاء بالتغييرات والإجراءات المطلوبة مهم.

وحول دمج الصناديق المدارة من قبل «الأهلي كابيتال» مع الصناديق المدارة من قبل «سامبا كابيتال»، أفادت الشركة بأن المنتجات الاستثمارية لن تتأثر نتيجة دمج الشركتين. ورداً على سؤال لأحد العملاء بوجوب نقل محفظته إلى «الأهلي كابيتال» في حال أن مؤسسته لديها محفظة لدى «سامبا كابيتال»، أفادت الشركة بأنه في حال أن المؤسسة لديها محفظة تداول لدى «سامبا كابيتال»، فإنه يستطيع التواصل مع الوسطاء المنفذين الذين يتعامل معهم للحصول على المزيد من المعلومات التي تتعلق بنقل المحفظة إلى الأهلي كابيتال.