-A +A
طاهر الحصري (جدة) taher_ ibrahim0@
اشتعلت المنافسة بين عدد كبير من الشقق الفندقية بمحافظة جدة، بعد تقديم عروض ترويجية وتسويقية وخصومات في آخر أيام فصل الصيف الحالي.

ورصدت «عكاظ» المنافسة القوية بين تلك الشقق في سعيها للاستحواذ على أكبر شريحة ممكنة من سياح الصيف، بالتزامن مع انتعاش السياحة الداخلية، مع تخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا.


وتراوحت العروض بنسب خصم بدأت من 22% - 63%، فيما أعلنت شقق فندقية أنها محجوزة بالكامل، مشيرة إلى أنها ستطرح عروضا ممتازة في الفترة القادمة.

وأظهر رصد «عكاظ» وجود إقبال على حجز استديوهات طرحتها الشقق الفندقية، تبدأ أسعارها من 100 ريال إلى 550 ريالا، بنسبة خصم تراوحت بين 22% - 52%، وذلك حسب المساحة، التي تبدأ من سرير واحد وتتسع إلى 3 أسرة، كما أشارت إعلانات شقق فندقية إلى وجود استديوهات تتضمن حمام سباحة وحديقة خاصة صغيرة.

وشملت أسعار العروض لليلة الواحدة بالشقق الفندقية على خصم 25% بسعر 109 ريالات، مقارنة بـ207 ريالات، و29% بسعر 95 ريالا مقابل بـ133 ريالا، و38% بسعر 130 ريالا، مقارنة بـ208 ريالات، و52% بسعر 100 ريال، مقارنة بـ208 ريالات، و63% بسعر 110 ريالات، مقارنة بـ295 ريالا.

من جهته، قال «مدير شقق فندقية بجدة» أيمن الزهراني لـ«عكاظ»: «كثير من الشقق طرحت عروضا قوية لاستقطاب أكبر نسبة من العملاء، وذلك لتعويض فترة انخفاض نسب الإشغال أثناء بداية أزمة كورونا، التي أثرت على العديد من القطاعات الاقتصادية، وفي المقدمة منها القطاعات السياحية والشقق الفندقية».

وأضاف: «حاليا العروض والخصومات تستغل تواجد الأسر السعودية والمقيمة داخل المملكة، وعدم سفرها للخارج، مع تخفيف إجراءات المنع الكلي الذي كان مفروضا بسبب كورونا، وتلك العروض تستفيد أيضا من أنها تأتي في آخر فصل الصيف، قبل بداية فصل الخريف في 23 سبتمبر الجاري».