أمير الشرقية خلال افتتاحه المعرض.
أمير الشرقية خلال افتتاحه المعرض.
-A +A
محمد العبدالله (الدمام) @mod1111222
افتتح أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمس (الإثنين)، فعاليات معرض وظائف 2019، الذي تُنظمه غرفة الشرقية للسنة السادسة على التوالي، بمشاركة 114 شركة ومؤسسة وجهة حكومية.

وأوضح رئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي، أن المعرض شهد اقبالاً كبيراً من الشركات والمؤسسات التجارية والجهات المعنية بشؤون التوطين والتدريب، مؤكدا على أن المشاركة الحكومية في هذه النسخة تعكس أهمية المعرض وحيوية دوره في دعم تنمية الموارد البشرية، وأشار إلى مشاركة: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وذلك بأجنحة خاصة لكل منشأة تعرض أمام الجمهور الخدمات التي تقدمها للمواطنين.


وقال الخالدي: «تحرص الغرفة على عقد المعرض سنويا، ويهدف إلى دعم جهود توطين الوظائف في القطاع الخاص، بتقديمه عددا كبيرا من الوظائف بخيارات متعددة أمام طالبي العمل، بلغت أكثر من 4500 فرصة عمل، إضافة إلى إبراز دور قطاع الأعمال في استقطاب الكفاءات الوطنية، وتوفير فرص العمل للشباب السعودي، مع تحقيق التواصل بين مختلف الجهات المعنية بالتدريب والتوظيف وإدارة الموارد البشرية. وبالتالي خلق جو من الوعي المهني، ورفع مستوى مفهوم الثقافة المهنية لدى طالبي ومقدمي فرص العمل على حد سواء».

وبين أنه من ضمن الوظائف، تم تخصيص 109 وظيفة للأشخاص ذوي الإعاقة.