-A +A
واس (الرياض)
تنطلق يوم غدٍ (الثلاثاء) فعاليات المؤتمر السادس للمراجعة الداخلية برعاية وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.

ويتضمن المؤتمر الذي تستمر فعالياته لثلاثة أيام بمشاركة ديوان المراقبة العامة، وهيئة السوق المالية، حلقات نقاش وورش عمل تتناول المراجعة الداخلية بين الواقع والمأمول، ودور الحوكمة في الشركات العائلية، والتحديات المستقبلية للمراجعة الداخلية، وموائمة المراجعة الداخلية مع المخاطر الاستراتيجية.


ويشهد المؤتمر خلال اليوم الثاني ورشة عمل خاصة للطلاب والطالبات في الجامعات، وكذلك يقام في اليوم الثالث أربع ورش عمل تعنى بمواضيع تهم المراجعة الداخلية في مجالات إدارة المخاطر ومكافحة الاحتيال والأساليب الحديثة في المراجعة الداخلية، وتأسيس وحدة الضبط والمتابعة.

الجدير بالذكر، أن الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين أنشئت بقرار مجلس الوزراء، وهي جمعية مهنية، تعمل تحت إشراف وزارة التجارة والاستثمار وتهدف إلى تطوير مهنة المراجعة الداخلية والنهوض بها في المملكة، من خلال توفير الإرشادات المهنية وبرامج التدريب والتعليم والمؤتمرات وفرص التواصل.