تخصيص 946 فلة سكنية في حائل و70 في محافظة الشنان.
تخصيص 946 فلة سكنية في حائل و70 في محافظة الشنان.
-A +A
«عكاظ» (حائل) okaz_economy@
أعلن مدير فرع وزارة الإسكان بمنطقة حائل عبدالمحسن المطير توزيع 5472 قطعة أرض بمنطقة حائل، وبناء 1290 وحدة سكنية بمخطط حائل الجديدة المسمى بمشروع «أجا لبناء».

وقال المطير خلال استقبال أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد له أمس (الخميس)، بمكتب سموه بالإمارة: «مشاريع الوحدات السكنية في كل من حائل، والشنان انتهى العمل بها، ويجري استكمال مشاريع البنية التحتية لهما، كما أن مخططات محافظتي السليمي وموقق ما زالت تحت إجراءات التصميم بوزارة الإسكان؛ نظرا لعدم توافر مخططات لهما».


وفي مجال تخصيص الوحدات السكنية أضاف: «تم تخصيص 1016 فلة سكنية، 946 في مدينة حائل، و70 في محافظة الشنان».

وتابع: «في مجال التطوير العقاري وقعت اتفاقيتان إحداهما مع إحدى الشركات العقارية على أرض مخطط الفجر بحائل؛ إذ يبلغ عدد الوحدات السكنية بهما 1290 وحدة سكنية، والاتفاقية الثانية مع إحدى شركات الاستثمار والتطوير في مخطط الكورنيش شمال مطار حائل لبناء 104 شقة سكنية بنظام دورين».

من جهتهم، أوضح عقاريون لـ«عكاظ» أن حصول وزارة الإسكان على هذا الكم الهائل من قطع الأراضي في مواقع إستراتيجية في حائل؛ سيؤدي إلى هبوط الأسعار في المخططات الخاصة في جنوب حائل بنسبة تصل إلى 40 % حاليا. وتوقعوا اتجاه الأسعار نحو الهبوط نهاية العام، مع بدء إعلان الوزارة أسماء المستحقين.

وبينوا أن بناء 1290 وحدة سكنية في مشروع أرض الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل الملاصقة لجبل أجا سيعيد تنظيم أسعار العقار بما يصب في مصلحة المواطن.