شركة إيبسوس
شركة إيبسوس
-A +A
«عكاظ» (الرياض)

عينت شركة UK Online Measurement Ltd. (UKOM) شركة «إيبسوس» شركة الأبحاث المعتمدة للشركة الرائدة في لقياس الجمهور على الإنترنت، في المملكة المتحدة ابتداء من يناير 2021.

وتمّ اختيار «إيبسوس» بعد سلسلة استشارات واسعة وعملية مناقصة تم إجراؤها للحرص على استمرار وسائل الإعلام ووكالات الإعلان والمعلنين، بالاعتماد على بيانات وتقارير UKOM واستمرار ثقتهم بشركة تعتبر في طليعة السوق على الانترنت في هذا المجال، للأسباب التالية:

البيانات المعتمدة من UKOM تعكس أولوية ولوج الانترنت من خلال الهواتف المحمولة.

في الوقت الراهن، يتم إصدار التقارير ببيانات UKOM شهريا، أما ابتداء من يناير 2021 ستحدد البيانات لأول مرة التاريخ باليوم والوقت، وذلك في نطاق أوسع للتفاصيل حول الجمهور. وذلك بما يتجاوز التحليل الديموغرافي البسيط، ما يوفر دقةّ أكبر في تفاصيل ووتيرة وسرعة تسويق بيانات الجمهور على الإنترنت.

ستكون البيانات المعتمدة من UKOM قادرة للمرة الأولى على قياس جمهور الحملات الإعلانية المقدمة عبر الإنترنت.

إضافة إلى القياس الحالي لجمهور المملكة المتحدة على الإنترنت لمواقع الويب والتطبيقات على الكمبيوتر والهاتف الذكي واللوحات الذكية، تتطلع UKOM في المستقبل لقياس الجمهور على الإنترنت بواسطة التلفزيونات الذكية، ومن خلال التحميل والاستماع المتزايد إلى الملفات الصوتية على الإنترنت. كما يمكن تسهيل القياس المستقبلي للتلفزيونات والراديو من خلال Ipsos MediaCell وتقنية الـpassive meter لديها.

تعتبر «إيبسوس» شركة رائدة في توفير الخبرات المتقدمة في مجال أبحاث السوق وذلك في جميع مجالات وسائل الإعلام.

وقد طورت الشركة وقدمت منهجية الاستطلاع التي تنتج مقاييس رئيسية للجمهور على PAMCo وRAJAR وRoute وIPA وTouchPoints وBARB Establishment Survey، كما تقوم «إيبسوس» بتشغيل الـCompass للـBBC مع التركيز على فهم سلوك الجمهور عبر جميع منصات BBC (بما في ذلك التلفزيون والراديو والإنترنت)، وستشكل لوحة Compass جزءا أساسيا من الخدمة الجديدة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة UKOM إيان دودز: «ندرك الرغبة المتزايدة لدى الناشرين ووكالات الإعلان والمسوقين بالحصول على رؤية أكثر وضوحا للجمهور على الإنترنت في المملكة المتحدة، ما يميز»إيبسوس«هي النهج الأحادي المصدر لتتمكن من خلال Establishment Survey من إنشاء مجموعة مدروسة من 10 آلاف مستهلك يكونون على استعداد للمشاركة في الأبحاث ويقبلون بتركيب العدادات على عدد من الأجهزة لديهم. وتعتمد إيبسوس على منهجية قياس الأفراد وليس مجرد أجهزة ومتصفحات منفصلة عنهم، ما يجعل البيانات واضحة وشفافة».

كما قالت الرئيسة العالمية لقياس الجمهور في «إيبسوس» ليز لاندي: «نحن متحمسون للغاية للعمل لبناء نظام لقياس يكون معيارا عالميا لفهم سلوك الجمهور على الإنترنت في الحاضر والمستقبل. تعدّ المملكة المتحدة أكبر سوق للإعلانات على الإنترنت في أوروبا، ويسعدنا كثيرا أن نتمكن من تقديم منهجية من شأنها قياس هذا الأمر بدقّة».

وقال المدير التجاري لصحيفة News UK: «إنّ المملكة المتحدة في طريقها لتصبح أوّل سوق في العالم يتجاوز فيها الإنفاق على الإعلام الرقمي الـ70%، لذلك يشكل اختيار إيبسوس خطوة إيجابية الى الأمام للتمكن من قياس هذا الموضوع المعقد بالشكل المطلوب».