بنك الكويت المركزي
بنك الكويت المركزي


-A +A
«عكاظ» (الكويت)

وجه محافظ بنك الكويت المركزي رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية الدكتور محمد الهاشل بوقف جميع برامج المعهد التدريبية وأنشطته حتى إشعار آخر.

وقال البنك في بيان صحفي اليوم (الجمعة) إن هذا القرار يأتي استكمالا للإجراءات الاحترازية التي اتخذها لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

ووفقا لوكالة أنباء الكويت، كان «المركزي» قد وجه أمس (الخميس) البنوك المحلية باتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية لمواجهة هذا الفيروس لحماية موظفيها وعملائها بتوفير مواد التعقيم والكمامات وجميع التجهيزات الوقائية اللازمة.

وأكد حرصه على سلامة عملاء البنوك وسلامة العاملين في القطاع المصرفي مع سعي البنك إلى التكامل مع الجهود المبذولة على مستوى الجهات المعنية في الكويت لمواجهة الفيروس ومنع انتشاره.

وطالب البنوك بتوفير مواد التعقيم والكمامات وجميع التجهيزات الوقائية اللازمة عند أجهزة الصرف الآلي مع توجيه العملاء إلى ضرورة استخدامها قبل استعمال أجهزة الصرف الآلي وبعده.

ودعا «المركزي» البنوك إلى توجيه موظفيها لاستخدام الكمامات الواقية ومواد التعقيم خصوصا في الفروع والقاعات المصرفية، وكذلك توجيهها لجميع المؤسسات التجارية المستخدمة لأجهزة نقاط البيع نحو توفير آلية لتعقيم تلك الأجهزة.

وبين أنه «على البنوك المحلية حث عملائها على الاستفادة من القنوات الإلكترونية عبر تطبيقات الهواتف الذكية أو الموقع الإلكتروني لإنجاز معاملاتهم دون الحاجة إلى مراجعة الفروع ما لم تدع إلى ذلك الضرورة مع حث العملاء على استخدام البطاقات المصرفية بدلا من النقود الورقية».

ودعا البنوك كذلك إلى بث رسائل التوعية حول سبل الوقاية المستمدة من تعليمات وزارة الصحة عبر حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من القنوات التي من شأنها مخاطبة أوسع شريحة من العملاء.