-A +A
واس (الرياض)
توج نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز مساء أمس (الخميس) الشعراء الفائزين بمسابقة فرسان القصيد بحضور رئيس مجلس إدارة نادي الإبل فهد بن فلاح بن حثلين وذلك في مسرح مدارس الرياض.

وحقق المركز الأول في منافسة الشعر النبطي الشاعر سلطان بن بتلاء بجائزة قيمتها 5 ملايين ريال والمركز الثاني الشاعر سلطان بن بشير وجائز بقيمة 2 مليون ريال والمركز الثالث وقيمة


الجائزة مليون ريال للشاعرة بشاير المقبل.

وتضمنت المسابقة ثلاث فئات هي ( المحاورة، والشيلات، والشعر الشعبي العربي ) وقيمة الجوائز للمركز الأول مليون ريال والمركز الثاني 500 ألف ريال والمركز الثالث 250 ألف ريال

وحقق المركز الأول في فئة المحاورة الشاعر كامل الحليلي وفي المركز الثاني الشاعر فواز العازمي والمركز الثالث الشاعر سعيد اليامي.

فيما حقق المنشد خالد المري المركز الأول في فئة الشيلات والمنشد حمد الطويل المركز الثاني أما المركز الثالث للمنشد طلال الحريجي من دولة الكويت.

وفي فئة الشعر الشعبي العربي حصل على المركز الأول الشعار ناجي ابو عساف من لبنان والشاعرة هاجر الساحلي من تونس حققت المركز الثاني والشاعر تريدي حمزة من الجزائر في المركز الثالث.

وقدم رئيس مجلس إدارة نادي الأبل فهد بن فلاح بن حثلين شكره لكل من ساهم في نجاح مسابقة فرسان القصيد مؤكداً على التميز في الظهور والمحتوى والتطلع إلى تقديم المزيد في المسابقات القادمة منوهاً بالإشراف والمتابعة المباشرة من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المشرف العام على نادي الأبل.

وقال «إن نادي الأبل يسعى إلى تقديم الموروث الشعبي بكافة جوانبه فهو للأبل بالشكل عام وللموروث الشعبي بالشكل خاص إيماناً بتاريخها العميق والزاهر بالثقافة والأدب الذي نفاخر به وبما يمثله».