-A +A
صالح شبرق (جدة) (تصوير: فيصل الحارثي)

أطلقت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بتعليم جدة منال مبارك اللهيبي، المعرض الفني «عز وفخر» الذي أُقيم أخيراً بأنامل معلمات التربية الفنية بتعليم جدة، مؤكدة أن التعبير باللون يعد الأصدق عن الحب والانتماء للوطن، مشيرة إلى أن المعرض عمل متقن يرتقي إلى ما وصلت إليه الفنون البصرية عالمياً من استخدام للتقنيات والتكنيك اللوني، إضافة إلى الأفكار المطروحة التي أبهرت مرتادي المعرض.

وأضافت «المعرض يقام احتفاءً بذكرى يوم التأسيس وما يمثله من تاريخ وحضارة المملكة العربية السعودية الممتدة لأكثر من ثلاثة قرون، ويعكس الهوية الثقافية للمجتمع العربي السعودي وما يمثله من عمق تاريخي وعروبي أصيل». معبرة عن شكرها واعتزازها بمعلمات التربية الفنية بتعليم جدة.

بدورها، أشادت مديرة الإشراف بتعليم جدة (بنات) عبير قشقري بمخرجات المعرض، وأكدت أن الوطن يستحق منا الكثير وأن المعرض يعد انعكاساً لمعارض وأنشطة وبرامج وطنية داخل المدارس تعزز قيم الانتماء والولاء للوطن والقيادة.

رئيسة قسم التربية الفنية بتعليم جدة (بنات) أسماء البكري، أوضحت لـ«عكاظ» أن المعرض نتاج ورش فنية أُقيمت للمعلمات استشعرن خلالها أهمية هذا اليوم العظيم واستخدمن الأساليب الفنية كافة، للتعبير عما يكننه من حب وانتماء للوطن بفكر تطويري.