عبدالله السدحان
عبدالله السدحان
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
علّق الفنان السعودي عبدالله السدحان على عودته للمسرح، بعد غياب استمر 28 عامًا، من خلال مسرحيته الجديدة «الثمن»، إذ نُشر مقطع من عرض مسرحي جمعه بالفنان الراحل محمد علي. وكشف أن النص القوي لمسرحية «الثمن» أعاده للمسرح بعد غياب طويل.

وقال السدحان في تغريدة على حسابه في «تويتر»: «مسرحية الثمن ومن خلال قراءة متمعنة أثارت شجون أبومساعد للعودة إلى المسرح بعد غياب جيل من الزمن». وأضاف: «صاغ النص والحوار الأديب عبدالعزيز السريع بطريقة لاترى أمامك دلال بياع شراري وكميسيون ويصرف عملات إلا أبومساعد بعينه وعلمه رحنا جينا».


وتفاعل مع التغريدة عدد كبير من محبي السدحان، وأثنوا على قرار عودته للمسرح والتي تأتي من بوابة الكويت وتعرض مع نخبة من نجوم الفن في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي على مدى أربعة أيام من 23 حتى 26 يناير الجاري، فيما علقت الإعلامية فجر السعيد: «الله يوفقك ونجاح منقطع النظير بإذن الله، عبدالعزيز السريّع أستاذ وحواره رائع وأنت سيد المسرح أكيد النتيجة مبهرة».

مسرحية «الثمن» مأخوذة عن نص للكاتب الأمريكي آرثر ميلر ألفه عام 1968، وعالجه السريع، فيما تدور أحداثه حول ميراث عائلي «قطع أثاث» تُعرض للبيع بعد وفاة رب الأسرة، وتناقش القيمة المادية والمعنوية لهذه القطع في سياق القرارات التي يتخذها الأبناء، والصراع الذي ينشأ بينهم بسبب اختلاف توجهاتهم مع البحث عن السلام مع الماضي، والأمل في المستقبل.

وستعرض المسرحية ضمن فعاليات الموسم الثالث لمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي التي تتضمن 100 فعالية متنوعة بين أعمال استعراضية ومسرحية وموسيقية.

يذكر أن آخر عمل قدمه السدحان على خشبة المسرح كان بعنوان «للسعوديين فقط» مع النجم الراحل بكر الشدي ويوسف الجراح.