-
-
-A +A
فهد الحربي
أرى من وجهة نظري أن استعانة الأندية السعودية بالأجانب الثمانية مع استقطاب حارس أجنبي له آثار سلبية على المنتخب السعودي والأندية أيضاً، وأقترح على الهيئة العامة للرياضة إلزام الأندية بالتعاقد مع ثلاثة أجانب فقط من فئة «سوبر ستار»، ومعروفين عالمياً، وأن يكونوا بنفس تكلفة الأجانب الثمانية الحاليين وعند استقطاب هؤلاء اللاعبين الثلاثة بالجودة العالية من المؤكد أن هناك فائدتين مباشرتين ستعودان على المنتخب والكرة السعودية وستكون الرياضة في السعودية أكثر تشويقاً وإثارة، والأندية بحصولها على هؤلاء اللاعبين المميزين في كل خط ستساعد اللاعب السعودي في تطويره أياً كانت خانته في الفريق.

كما أن الجماهير ستستمتع بمهارة وفنيات هؤلاء اللاعبين، ولا ننسى أن الإعلام الرياضي العالمي سيوجه أنظاره إلى الدوري السعودي بسبب هؤلاء اللاعبين الأجانب المميزين.


ودائماً ما أتساءل: ما الجدوى من استقطاب ثمانية أجانب أغلبهم أقل مستوى من المحليين؟! كما أن وجودهم لن يطور من أداء اللاعب السعودي.

فكرة القدم في الأندية السعودية والمنتخب لن تتطور بالكم بل بالكيف، كما أرى أن اللاعب الآسيوي الرابع يترك أمره للأندية المشاركة في اختيار خانة هذا اللاعب وفقاً لاحتياج النادي. وأتوقع أن الفائدة الفنية والإعلامية من التعاقد مع ثلاثة نجوم «سوبر ستار»، سيزيد دخل الأندية من ناحية الحضور الجماهيري والإعلانات وعقود الرعاية. والله من وراء القصد.

xisaud7@gmail.com