-A +A
أحمد الشمراني
. يستسهل بعض عوام الإعلام الرياضي استحضار الرواد بين جملهم الركيكة وأحرفهم المرتبكة دون أن يجدوا من يقول لهم (هدوءاً ياشباب).

. الحديث عن الهامات والقامات يحتاج إلى من قرأوا التاريخ أو على الأقل من يدركون أن الحديث عنهم يجب أن يكون مشفوعاً بخبرة ودراية عند المتحدث أو الكاتب.


. صاحب السمو الملكي عبدالله الفيصل صعب أن نقبل أن يوضع في موقع غير موقعه أو يختصر بعض الجهلة عطاءاته لهذا الوطن أميراً ومسؤولاً وإنساناً في دعم ناد أو صفقة لاعب، فهذا وأيم الله جهل وتجهيل.

.عبدالله الفيصل حاكم ابن حاكم وإن تحدثنا عنه رياضياً فهو باني الرياضة في المملكة ورائدها، أتحدث عن رياضة الوطن وهو من اعتمد دولياً تحت مظلة الفيفا الاتحاد السعودي لكرة القدم فعن أي رجل تتحدثون.

. الأندية السعودية دعم جلها إن لم يكن كلها والأهلي بالنسبة له كان الأنموذج الذي بنى من خلاله ما يجب أن تكون عليه الأندية، ولكسر حاجز التعصب والمناطقية رأس الأهلي اتحادي وهلالي وضمت إداراته أعضاء من بعض الأندية، فهل فهمتم الآن فيم كان يفكر عبدالله الفيصل.

. دعم الهلال والاتحاد والوحدة والاتفاق والشباب .... الخ.

. لم يكن يفكر ابن الفيصل وحفيد المؤسس في التعاطي مع مشروع الرياضة بنظرة كما يقدمه عوام الإعلام الرياضي في برامج المساء والسهرة، بل بنظرة اسألوا عنها رواد الإعلام هاشم عبده هاشم وخالد المالك وعلي الرابغي وأمين ساعاتي وغيرهم من المعاصرين، لكي تعرفوا رجلاً سبق عصره حينها ومنحنا الأرضية الصلبة التي بنيت عليها رياضة الوطن.

. ولو سبرنا التاريخ للحديث عن الأمير عبدالله الفيصل -رحمه الله- سنجد الرياضة هامشاً صغيراً من سيرة رجل الدولة ورجل الأدب ورجل الاقتصاد، فماذا تعرفون عن هذه الهامة والقامة يا أشبال الأندية.

. شرفني الأمير محمد العبدالله الفيصل عليه الرحمة بتقديم كتاب ونشرة إعلامية عن دورة الصداقة الدولية على كأس (عبدالله الفيصل) ستة أعوام ومنحني إرثاً تاريخياً عن رائد الرياضة، لكي أقدمه من دورة إلى دورة برفقة الأستاذ أحمد عيد مدير الدورة، وكنا نقضي أنا وأحمد عيد أياماً وليالي في مكتبة خصصت لهذا التاريخ لنقدم كل عام كتاباً، وهي تعتبر من أهم المنعطفات التاريخية في مسيرتي الإعلامية أفخر وأفاخر بها.

. ان يقترن اسمي بقليل من كثير من تاريخ القامة والقيمة (عبدالله الفيصل) فهذا تكريم لايضاهيه تكريم.

. ومضة

‏يقول علي بن أبي طالب رضي الله عنه: يأتي على الناس زمان تكون العافية فيه على عشرة أجزاء. تسعة منها في اعتزال الناس، والعاشرة في الصمت.

‏-