-A +A
عبدالله القحطاني (أبها)
وجهت وزارة الخارجية السعودية أمس موظفي السفارة فى صنعاء والقنصلية فى عدن تحذيرا لدبلوماسييها بعدم الخروج والتجوال بعد منتصف الليل، وذلك في خطاب تلقته سفارة خادم الحرمين الشريفين فى صنعاء ، كما وجهت أعضاء السفارة فى اليمن بأخذ الحيطة والحذر أثناء الخروج من السفارة والذهاب إلى منازلهم ، وأوصتهم بمرافقة دورية أمنية لموظفي السفارة والقنصلية خلال تحركاتهم. وأفصح السفير على حمدان لـ «عكاظ» خلال اتصال هاتفي أن هناك تعاونا مشتركا مع السلطات الأمنية اليمنية للوصول إلى نائب القنصل المختطف عبدالله الخالدي ، مضيفا أن السفارة وضعت جميع احتياطاتها لسلامة موظفيها.
فيما أوضحت مصادر مقربة من السفارة السعودية فى صنعاء لـ «عكاظ» أن نائب السفير فى الجمهورية العربية اليمنية عبدالله محمد الخالدي كان قد تواجد مساء (الثلاثاء) عند أحد زملائه حتى الساعة الواحدة وخمس وأربعين دقيقة، وغادر المكان وفي هذه الأثناء كانت هناك سيارة ذات دفع رباعي (لاند كروز) تلاحقه إلى حين وصوله إلى منزله وتم بعدها مهاجمته من قبل ثلاثة أشخاص مسلحين، واقتادوه لجهة غير معروفة،و شوهدت سيارة الخالدي مفتوحة منذ الصباح الباكر غير أن جيران الخالدي لم يتوقعوا أن هناك عملية خطف .

ويعد الخالدي ثالث سعودي يتعرض للخطف في اليمن، حيث اختطف السكرتير الثاني في السفارة السعودية سعيد المالكي في أبريل(نيسان) من العام الماضي، لمدة تسعة أيام، إثر خلافات تجارية بين زعماء قبائل ورجال أعمال سعوديين.
كما اختطف طبيب سعودي في نوفمبر (تشرين الثاني) ، في شمال اليمن للمطالبة بإطلاق سراح تسعة من سجناء القاعدة، ثم أطلق سراحه بوساطة رجال قبائل في صعدة.