حسن محمد الحازمي
حسن محمد الحازمي
مرعي محمد الحازمي
مرعي محمد الحازمي




خالد حسن الحازمي
خالد حسن الحازمي




سعيد أحمد المعشي
سعيد أحمد المعشي




محمد مرعي
محمد مرعي




محمد الحازمي
محمد الحازمي




محمد بابقي
محمد بابقي
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
رفع رجل الأعمال حسن محمد الحازمي التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وإلى الشعب السعودي. وأكد الحازمي أن مملكتنا الحبيبة تعيش أزهى عصورها، إذ تشهد البلاد نهضة تنموية شاملة، وإنجازات وطنية شاهدة على حكمة القيادة، وحرصها المشهود على تحقيق تطلعات المواطن في بناء وطن له في سلم التقدم أعلى المراتب، وفي سجل التطور أسمى المناصب، مشيراً إلى أن معالم التنمية وشواهد التطوير في كل شبر من وطننا العزيز تحكي للأجيال قصة مسيرة طويلة من البناء والعطاء، والبذل والنماء، اجتمع لصنعها حنكة المسؤول وولاء المواطن، فنعمنا بنعم لا تعد ولا تحصى.

وأكد الحازمي أن بذور اللبنة الأولى للشركة أسسها الوالد، يرحمه الله، في مجالات متعددة الصناعية والغذائية والمجمدات ومعدات المخابز والتغليف والحاسبات والألمنيوم والمياه والاستثمارات العقارية والتعليم الأهلي؛ للمساهمة في بناء أجيال المستقبل. وبنيت الشركة بأيدٍ سعودية وأيدٍ عاملة من مختلف الجنسيات من الكفاءات، وما زال العمل في الشركة في تطور مستمر لخدمة التنمية السعودية وتحقيقا لرؤية المملكة 2030، وفي خطة الشركة فتح مجالات أخرى وفروع في جميع ربوع المملكة الحبيبة، في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -يحفظهما الله- والدعم اللامحدود للرقي بالقطاع الخاص. وفي ذكرى اليوم الوطني كل عامٍ والوطن بخير وأمن وأمان «بالعز والكرامة تعيش يا وطني، كل عامٍ أنت تصد الأعداء وتتجاوز الصعاب».


تجربة فريدة

رفع رجل الأعمال مرعي محمد الحازمي التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله. وقال إنه عام جديد يضاف إلى التاريخ المجيد للوطن، وصفحة مضيئة تضاف إلى سجل حافل بالإنجاز والخير والسلام، وذكرى جديدة لتوحيد الكيان العظيم على يد المغفور له -بإذن الله- الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه، تعيد إلى الأذهان عظمة الإنجاز، الذي تم بفضل الله وقوته على يد المؤسس البطل ورجاله المخلصين، ويجسد نعمة لم شمل هذه البلاد تحت راية التوحيد في الأرض التي انبثق منها نور الإسلام وحملت رسالته الخالدة إلى البشرية. يشكل يومنا الوطني الـ91 مناسبة مهمة نتذكر فيها نعم الله علينا، ونحن نرى وطننا الكريم يرتقي كل يوم إلى مزيد من التطور والنمو في مختلف الميادين العلمية والاقتصادية والثقافية والحضارية، ويقدم تجربة تنموية فريدة، ليس فقط لما حققته من مستويات قياسية من التقدم، ولكن أيضاً لما استندت إليه من قيم إنسانية وحضارية غرست روح الانتماء للوطن في نفوس المواطنين جميعاً.

وأضاف مرعي الحازمي أن اليوم الوطني يذكرنا بأن التضحيات العظيمة والعطاء اللامحدود هي طرق تحقيق الأهداف، فبعد التوحيد بدأت على أرض هذه البلاد قصة مسيرة تنموية شاملة في بلاد افتقدت في البداية للثروات الطبيعية ولكنها كانت غنية برجالها لتصبح الصحاري القاحلة ميداناً لنهضة تنموية شملت جميع القطاعات والمجالات التعليمية والصناعية والزراعية والخدمية، وجعلت المواطن السعودي هدف هذه التنمية، ورسمت معالم حضارية جمعت بين أصالة التراث وديناميكية الحاضر ومتغيراته، كما تهيأت للمستقبل ببصيرة نافذة تستشرف الآفاق وتستنير الطريق.

91 عامًا من المجد والرخاء والازدهار والأمن والأمان والتطور، ستبقى شامخًا يا وطني. كُل عام والسعودية تعانق السماء مجدًا، وتحضن السحاب فخرا وعزا، دُمتِ يا بلادي حُبًا وعشقًا للأبد. وطني يا من عشقت هواءك وتغزلت بسمائك وراقصت نجومك.. كل عامٍ وأنت بالعز والكرامة تعيش يا وطني، اللهم احفظ لنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، واحفظ لنا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

تنمية مستدامة

مدير الشؤون الإدارية بإدارة الطوارئ والنقل الطبي بصحة القنفذة سعيد أحمد المعشي رفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله، والشعب السعودي الكريم، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 91 للمملكة.

وقال: إن المملكة تعيش نعمة الأمن والأمان، بفضل الله -عز وجل- ثم بفضل ما تقدمه القيادة الرشيدة من خدمات تنموية ونهضة شاملة تحقق تطلعات وآمال المواطنين، مضيفاً أن الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- استطاع أن يبني دولة قوية بعد أن وحد البلاد على كلمة التوحيد، وهي اليوم تتبوأ مكانة دولية متميزة بفضل الله تعالى ثم بفضل سياسته المتوازنة وانتهاجها لمنهج الوسطية والاعتدال حتى أصبحت علامة فارقة.

وأفاد بأن الاحتفال باليوم الوطني يعد تعبيراً وطنياً لما قدمه جيل الآباء من جهد كبير في توحيد أجزاء المملكة تحت قيادة الملك عبدالعزيز -رحمه الله- وما واكبه خلال تلك العقود من إنجازات وما تم تحقيقه من مكتسبات جعلت من المملكة بلداً قوياً موحداً ينعم بالخيرات، وأسهم ملوكها الكرام البررة عبر الأزمنة المتتالية في نهضتها وتقدمها، وصولاً لعهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- توجت هذه النجاحات بوضع رؤية 2030 وهي رؤية ستمكن الوطن من تحقيق تنمية شاملة في جميع جوانب الحياة.

وأشار المعشي إلى أن المملكة شهدت في عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين - حفظهما الله، اهتماماً كبيراً بجميع القطاعات والمؤسسات بالقطاع العام والخاص، الذي يتوقع بحسب رؤية 2030، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

تفاعل حميم

رفع خالد حسن الحازمي، من رواد المشاريع الصغيرة، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله. وأكد الحازمي أن المملكة العربية السعودية تحتفل بالذكرى الـ 91 لتوحيد المملكة على يد المؤسس، وهي أكثر قوة ومنعة، وأشد عزمًا على بلوغ غايات التطور، في تفاعل حميم بين شعبها وقيادتها، وفي تلاحم وطني عريض أسسه المغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود وأبناؤه الذين تعاقبوا على حكم البلاد، مؤكدًا أننا للوطن وبالوطن نكون، أطفالاً نشأنا وترعرعنا، وطلاباً درسنا وسهرنا، وموظفين أينما كنا، حملنا حب الوطن بإخلاص ورفعة واجتهاد ومثابرة؛ فأمام حبه ليس هناك مساومة، وإخلاصنا أمام الله في أقوالنا وأفعالنا وأعمالنا، ونرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بمناسبة اليوم الوطني، أعاده الله علينا وعلى قيادتنا الرشيدة والشعب السعودي الكريم باليمن والمسرات.

اجتياز العقبات

رفع مدير فرع شركة محمد بابقي (تويوتا) بالقنفذة محمد علي موري التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله.

وأكد أن الاحتفال بهذا اليوم المميز يجسد تتابع مسيرة أبناء المؤسس -رحمه الله- المباركة، ليكون هذا اليوم من هذا العام واسطة العقد في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين عَرَّاب النهضة وقائد حركة التطوير والإصلاح في كل المجالات التنموية، بدءاً بالتعليم وأنظمة القضاء، مروراً بالصحة ومجالات الاقتصاد، وانتهاءً بالأمن والرخاء والعيش الكريم ومحاربة الفساد، لافتًا إلى أن كل ذلك يأتي بالرغم مما تمر به المنطقة وما تموج به كثيرٌ من الدول حولنا من انفلاتٍ للأمن وتدنٍ لمستوى المعيشة وتوقفٍ لحركة التنمية، ورغم ما يمر به العالم من انتشارِ جائحةِ كورونا، إلا أن هذا البلد المبارك بفضل الله تعالى ومَنّه وكرمه أولاً وأخيراً ثم بفضل القيادة الرشيدة وتكاتف سواعد أبنائه يسير تحت راية الإسلام الوسطي الذي يحافظ على هويته من جهة، وينفتح على مختلف الحضارات ويحتضن تنوع الثقافات من جهةٍ أخرى مجتازاً كل هذه العقبات، سائلًا الله تعالى أن يجنب هذا البلد المبارك المحن والفتن، وأن يزيده رفعةً ورقياً، وأن يبقي رايتَه خفّاقةً بالعز والنصر والتمكين.

تكاتف شعبي

رفع الطبيب بمستشفى القنفذة العام الدكتور محمد مرعي محمد إبراهيم الحازمي أسمى عبارات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله، وللشعب السعودي الكريم بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 91، وقال إننا في هذه المناسبة نقف جميعنا جنبًا إلى جنب ممثلين أبهى صور في توحيد الصفوف، كيف لا ونحن ننعم بنعم كثيرة وخدمات جليلة تقدمها حكومتنا الرشيدة على كافة الأصعدة، لجميع فئات المجتمع وفي مختلف المجالات، ولعل أبرزها ما نشهده هذه الأيام من الجهود التي تقدم للمواطن والمقيم في ظل جائحة كورونا، سائلًا الله أن يعيد علينا هذه الذكرى أعوامًا مديدة ونحن من تقدم إلى تقدم.

ملحمة كفاح

رفع المدير التنفيذي لمعدات مخابز الحازمي محمد الحازمي التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية، مؤكدًا أن الذكرى المباركة تأتي ومملكتنا الحبيبة تعيش في أزهى عصورها، عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي تشهد فيه البلاد حركة تنموية شاملة وتحديثا لا يتوقف، وإنجازات وطنية شاهدة على حكمة القيادة. وأضاف أن ذكرى اليوم الوطني ملحمة كفاح ونجاح، يرويها الآباء للأبناء بكل فخر واعتزاز، ونرى في ذكرى اليوم الوطني قصصا من البطولة والحكمة، وفصولا من العطاء والتنمية شملت بلادا كانت متناثرة فجمعتها راية التوحيد، ومشتتة فوحدتها كلمة الحق، فقادتها سياسية وفية، ورؤية حكيمة، حتى غدت أنموذجا لبلاد جمعت بين الأصالة والتطور فكانت مأرز الدين والإيمان، وبيت التطور والعلم، ووجهة الإبداع والتفرد، ونسأل الله أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان والاستقرار وأن يحفظ قادتها وشعبها من كيد الكائدين ومكر المتربصين.

هي لنا دار

من أين أبدأ والقصائد كلها

فيها تذوب كما يذوب المغرم

هي قبلة الدنيا ونبض فؤادها

والأمن فيها والأمان الأعظم

من مهبط الوحي العظيم بها ابتدا

خير الخلائق والنبي الأكرم

يدعو إلى دين الإله بحكمة

والكون من وحي الهدى يتبسم

دار لنا هي رحمة ومحبة

للساكنين بها ومن يتألم

وهي الوئام وحبنا وغرامنا

والقلب والروح العزيزة والدم

كم أكرمت جارا وآوت واحتوت

كم ساعدت شعبا لها يتقدم

في كل أصقاع الدنا خيراتها

عمت ولا زال العطا يتكلم

وهي الحقيقة إن أردت حقيقة

لجراح أمتنا العظيمة بلسم

هي دولة عظمى وخير قيادة

فيها وفيها الشعب حبا مغرم

فلها الفداء والانتماء فضيلة

ولقادتي منا الولاء الأعظم.

شعر: أحمد حلواني