قوات يمنية تتصدى لمليشيا الحوثي.
قوات يمنية تتصدى لمليشيا الحوثي.
الجيش اليمني يدمر مواقع الانقلابيين.
الجيش اليمني يدمر مواقع الانقلابيين.
المنزل بعد تفجيره.
المنزل بعد تفجيره.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
وسط تقدم في جبهة الرحبة غرب مأرب، أفشل الجيش الوطني اليمني هجوماً حوثياً على أحد مواقعه في جبهة الكسارة. وأكد مصدر عسكري يمني اليوم (الأحد) مقتل ما لا يقل عن 22 مسلحاً حوثياً وجرح آخرين بنيران قوات الشرعية والمقاومة الشعبية.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية بأن قوات الجيش والمقاومة نصبت كميناً محكماً لمجاميع حوثية خلال محاولتها التسلل إلى موقع عسكري، ما أدى إلى مصرع نحو 22 حوثياً وتدمير طقم بعتاده. وأكد أن الجيش اعتقل عددا من عناصر المليشيا واستعاد أسلحة وذخائر متنوعة. ولفت المركز إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية شاركت في العمليات العسكرية ودمرت آليات وأطقما كانت تحمل تعزيزات للمليشيا وألحقت خسائر فادحة في العتاد والأرواح.


ونقل المركز عن مصدر عسكري في منطقة الرحبة قوله إن الجيش تمكن من تحرير مناطق ومرتفعات استراتيجية جديدة في جبهة رحبة جنوب غرب محافظة مأرب أبرزها منطقة الكتف بالكامل ومنطقة راس السمر، إضافة إلى تحرير جبل العليب.

وأضاف المصدر أن المعارك أسفرت عن مصرع وجرح العديد من عناصر المليشيا، وإلحاق خسائر بالعتاد، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية 3 أطقم حوثية وقتل من كانوا على متنها، كما تمت استعادة عدد من الأسلحة والذخائر المتنوعة، فيما لاذ مسلحو المليشيا بالفرار تحت ضربات المدفعية.

من جهة أخرى، فجرت مليشيا الحوثي في محافظة البيضاء اليوم منزل اليمني حسين صالح البرماني الحميقاني في مديرية الزاهر المكون من ثلاثة أدوار بعد زراعة المتفجرات والألغام، في إطار ممارساتها الإجرامية ضد خصومها في مناطق سيطرتها.