-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@

أطلق نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز، شارة بداية النسخة الأولى من «جولة الدراجات 2021» تحت شعار «رؤية 2030 واقع يتحقق»، تزامناً مع اليوم العالمي للدراجة الهوائية التي نظمها مساء أمس الاتحاد السعودي للدراجات، باستضافة من مركز الملك عبدالله المالي (كافد) وبمشاركة الرئيس التنفيذي لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان «مسك الخيرية» الدكتور بدر بن حمود البدر، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، ورئيس الاتحاد السعودي للدراجات عبدالله بن علي الوثلان، وعضو مجلس إدارة الاتحاد أسماء بنت عبدالرحمن الجاسر.

وانطلقت الجولة التي بلغت مسافتها 4 كيلومترات في أحد الشوارع الرئيسية داخل «كافد» الذي يتميز ببنية تحتية متطورة، ومساحات عامة، صُمّمت بأعلى المقاييس الدولية، لتحقيق الاستدامة وتشجيع المشي، وتقليل الاعتماد على السيارات، بهدف تحسين جودة الحياة ونشر ثقافة الرياضة وتعزيز الصحة.

وتأتي هذه الجولة تماشياً مع ركائز رؤية المملكة 2030، الهادفة إلى زيادة عدد ممارسي الرياضة، وتحفيز المجتمع على تغيير نمط حياتهم، لتصبح الرياضة روتيناً يومياً مستمراً يساهم في المحافظة على الصحة، وتقليل الإصابات بالأمراض المزمنة التي تهدد الصحة.

كما حرص الاتحاد على مشاركة المتطوعين في الفعالية تأكيداً على منطلقات رؤية المملكة 2030 المتضمنة رفع نسبة المتطوعين المسجلين رسمياً إلى مليون متطوع قبل نهاية عام 2030.

وأكد اتحاد الدراجات على جميع المشاركين والحضور تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، التي تكفل للجميع المحافظة على صحتهم وسلامتهم من فايروس كورونا المستجد «كوفيد-19».