السيسي خلال لقائة عقيلة صالح وحفتر في القاهرة أمس. (متداولة)
السيسي خلال لقائة عقيلة صالح وحفتر في القاهرة أمس. (متداولة)
-A +A
«عكاظ» (القاهرة) okaz_online@
أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي أمس (الأربعاء) أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، استقبل عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي وخليفة حفتر قائد الجيش الليبي في قصر الإتحادية بالقاهرة، لبحث وقف إطلاق النار والدفع بعملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

وقال راضي: «السيسي اطلع خلال اللقاء على التطورات في ليبيا وجهود كافة الأطراف لتنفيذ وقف إطلاق النار الميداني من جهة، وعلى الجهود الليبية لدفع عملية السلام برعاية الأمم المتحدة من جهة أخرى».


فيما نقلت قناة العربية عن مصادرها قولها إن القاهرة وحدت وجهات النظر بين رئيس البرلمان الليبي وقائد الجيش وأزالت سوء التفاهمات بينهما، موضحة أن صالح وحفتر أكدا ضرورة سحب الميليشيات ومرتزقة تركيا ضمن أي مبادرة. وأفادت المصادر أن الجيش الليبي أكد أن فك حصار سرت والجفرة خطوة تسبق أي تفاوض، رافضاً وجود مناطق منزوعة السلاح طالما تتواجد الميليشيات وهو ما وافقت عليه القاهرة.

وأشارت إلى أن عقيلة صالح وحفتر توافقا على ضرورة الحل وفق مبادرة القاهرة، كما سلم الجيش الليبي القاهرة شروطه لاستئناف عمل المنشآت النفطية، وتمسك الجيش بتحويل أموال النفط إلى حساب محايد أو وضع المصرف المركزي تحت الرقابة الدولية.