-A +A
«عكاظ»(جدة) okaz_online@
أعلن معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال بجامعة الملك عبدالعزيز أسماء الفائزين في مسابقة «مظلة الاعتدال» التي انطلقت في 24 أبريل الماضي، واستمرت قرابة الشهرين، وجاءت لخدمة المواهب وتفعيلها خلال فترة منع التجول بسبب جائحة كورونا التي ألمت بالعالم أجمع، وذلك من خلال مجال التصوير الفوتوغرافي، والمجال التشكيلي، ومجال الخط العربي، ومجال القصة القصيرة، ومجال الكاريكاتير.

وفاز في مسار «التصوير الفوتوغرافي» فرع التصوير بالكاميرا الرقمية ثلاثة فائزين؛ المركز الأول حسين سعيد باقر آل هاشم من القطيف، والمركز الثاني ريم بنت عبد العزيز فهد الشامخ من الرياض، والمركز الثالث يزيد يوسف موسى المسعود من حائل. وفي فرع التصوير بالجوال ثلاثة فائزين؛ المركز الأول زهرة بنت حسين عبد المحسن العروش من الأحساء، والمركز الثاني زهراء بنت بدر أحمد الزاير من القطيف، وفي المركز الثالث فاطمة بنت عبد العظيم الضامن من القطيف.


أما في مجال الفن التشكيلي فاز بالمركز الأول صابرين بنت علي الماجد من الأحساء، ثم في المركز الثاني عهود بنت عبدالله محمد المالكي من جدة، وفي المركز الثالث جيلان عبدالله أحمد حدجي من مدينة جدة، وفي مجال الخط العربي فاز بالمركز الأول مسعود بن حافظ محمد من جدة، وبالمركز الثاني فاز يحيى محمد فلاتة من مكة المكرمة، والمركز الثالث لمحمد نور محمد أمجد من مكة.

وفي ما يخص مجال القصة القصيرة فذهب المركز الأول لشمعة أحمد محمد جعفري من جازان، وفي المركز الثاني إبراهيم بن محمد آل مضواح من أبها، وفي المركز الثالث فاطمة بنت راشد الورثان من الدمام، وأخيراً في مجال الكاريكاتير حصل على المركز الأول أيمن يعن الله سعيد الغامدي من الدمام، ومن جدة حصل على المركز الثاني علي جيلان علي علوص، وفي المركز الثالث فاز مقبول عدلان المنتشري من مدينة جدة.

وأوضح عميد معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال الدكتور الحسن المناخرة، أن العمل استمر بشكل يومي منذ اللحظة الأولى التي تم التوقف فيها عن استقبال المشاركات، حيث حرصت اللجنة المسؤولة في جمعية الثقافة والفنون بمدينة جدة على تقييم جميع الأعمال بمختلف مجالاتها بكل دقة وعناية؛ للعدل بين جميع المشاركات، وإعطاء المساحة الكافية لتقييم كل مشاركة، وتقديراً للجهد المبذول من جميع المشاركين.