-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أعلنت شركة فواز الحكير حصولها على حقوق الامتياز التجاري لافتتاح متاجر «ديكاثلون»، أحد أكبر الشركات الفرنسية المتخصصة في مجال المعدات والمنتجات الرياضية، والتي تمتلك خبرة طويلة تزيد على 45 عاما، إذ ستدخل الشركة في السوق السعودية خلال النصف الأول من العام القادم 2021.

وسيحتضن مجمع العرب في جدة أول متاجر «ديكاثلون»، مع وجود خطة توسعية لافتتاح المزيد من المتاجر في مختلف مناطق المملكة في غضون الأعوام القادمة لخدمة عشاق الرياضة ومختلف العملاء حول المملكة. وتتماشى شراكة «الحكير» وعملاق الرياضة «ديكاثلون» مع إستراتيجية «الحكير» طويلة الأمد في التحول إلى شركة مختصة بتوفير أحدث أساليب الحياة العصرية.


ويعود تأسيس «ديكاثلون» في فرنسا إلى عام 1976، ولها وجود في 70 دولة حول العالم وأكثر من 1600 متجر، إذ تعد شركة رائدة عالمياً في مجال المعدات والمنتجات الرياضية، وتقدم لعملائها مجموعة واسعة من المنتجات والتجهيزات والخدمات لمختلف الرياضات، بما فيها الرياضات البحرية بمختلف أنواعها، بما يتجاوز 70 نشاطاً رياضياً. وتشتهر شركة «ديكاثلون» بعقد شراكات مع الرياضيين والجمع بين التقنية والابتكار والرياضة؛ لتمنح المستخدمين تجربة أفضل كل يوم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الحكير مروان مكرزل: «حرصنا على استقطاب شركة عالمية متخصصة في مجالها مثل شركة «ديكاثلون» إلى السوق السعودية في هذه المرحلة تحديداً، التي تشهد فيها المملكة نمواً كبيراً وازدهاراً في التنوع الرياضي والتوجه إلى أنشطة رياضية جديدة على مجتمعنا؛ تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي تركز على توسع قاعدة المشاركة المجتمعية في النشاط الرياضي واستقطاب الأحداث الرياضية العالمية في مختلف الألعاب، والتي بالتالي تحتاج منا كقطاع خاص أن نكون جاهزين بتوفير كافة التجهيزات والأدوات أمام الرياضيين المحترفين والهواة لممارسة هذه الرياضات والمساهمة في انتشارها».