الدكتور محمد التويجري.
الدكتور محمد التويجري.
-A +A
عبدالله القرني (الرياض) abs912@

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد التويجري، اليوم (الخميس)، مبادرة «صحة الرياض» للعيادات الطبية الافتراضية في مستشفى حوطة بني تميم العام، بحضور مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور علي بن سليمان الجمعة.

وأوضح الدكتور التويجري أن المبادرة تأتي في إطار حرص «صحة الرياض» على استمرار وسهولة تقديم الخدمات الصحية للمستفيدين في ظل جائحة «كورونا»، منوهاً بجهود العاملين بمستشفى حوطة بني تميم.

من جانبه، ذكر مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور علي سليمان الجمعة، أنه تم تدشين الخدمة في عيادات الجراحة، والأطفال، والنساء والولادة، والباطنية، والعظام، لافتاً إلى أن هذه العيادات سيتم تفعليها بما يضمن تقديم خدمة مميزة للمستفيدين من خدمات «صحة الرياض» بما يتوافق مع منظومة وزارة الصحة ومن ذلك برنامج «موعد»، بحيث يتم ربط العيادات إلكترونياً لتسهيل الإجراءات على المستفيدين.

وأضاف: «العيادة الافتراضية هي عيادة حقيقة يقوم فيها الطبيب بالاطلاع على ملف المريض والاتصال به صوتياً ومرئياً في منزله دون الحاجة للحضور إلى المستشفى».

وفي السياق ذاته، أطلق مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض خدمة الزيارات الافتراضية في المستشفى، وهي خدمة يقدمها قسم الرعاية الصحية المنزلية ويقوم من خلالها الكادر الطبي بالاتصال بالمريض صوتياً ومرئياً وتشخيص حالته والاطمئنان عليه.

ونوه مدير مستشفى حوطة بني تميم تركي بن حنس العصيمي، بالدعم اللامحدود من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبدالعزيز التويجري، والمتابعة المستمرة لمساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور علي بن سليمان الجمعة، بما ينعكس على مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين.

يشار إلى أن المبادرة تأتي تماشياً مع الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة لضمان أمن المجتمع الصحي، وكذلك لحاجة المريض للمعلومة الصحية الدقيقة حول طريقة تناول الأدوية والعلاجات مع الصيام والإجابة عن جميع الاستفسارات والاستشارات الطبية.