-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة)

أغلقت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في بلدية العمرة الفرعية (16) منشأة لمخالفتها لاشتراطات الأنشطة المستثناة وعدم تنفيذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة لمكافحة فايروس كورونا.

وأوضح رئيس بلدية العمرة المهندس عمر المالكي أن الفِرَق الرقابية الميدانية تواصل حالياً أعمالها في متابعة المنشآت التجارية والمتعلقة بالصحة العامة والتأكد من تطبيقها التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا، إضافة إلى متابعة تكثيف الجولات الرقابية، ضمن خطة وزارة الشؤون البلدية والقروية«غذاؤكم أمانة» التي تهدف إلى تحقيق أعلى المستويات في الرقابة الصحية على جميع المنشآت وأماكن حفظ وتخزين المواد الغذائية لضمان وصولها إلى المستهلك بطريقة صحية وآمنة.

من جانبها نفذت بلدية الشوقية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، حملة على الباعة الجائلين المخالفين، وذلك ضمن الجولات الرقابية المكثفة التي تقوم بها البلدية على الباعة الجائلين المخالفين، ويأتي ذلك امتداداً لخطة وزارة الشؤون البلدية والقروية تحت عنوان «غذاؤكم أمانة». بهدف القضاء على هذه الظاهرة والتأكد من سلامة المواد الغذائية وتطبيق الاشتراطات والممارسات الصحية وفقاً للأنظمة والقوانين المتبعة.

وأفاد رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس محمد بن غالب المشيخي، بأنه جرت مصادرة 720 كيلو غراماً من الخضراوات والفواكه جرى ضبطها مع الباعة الجائلين في حي الكعكية، إذ جرى إتلاف 160 كيلو غراماً من الخضراوات و الفواكه الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي وجرى تسليم 560 كيلو من الخضراوات والفواكه بعد التأكد من سلامتها لجمعية إكرام لحفظ النعمة، ومصادرة و إتلاف 200 كيس من مشروب السوبيا في المعابدة بمكة.

وفي سياق متصل صادرت الإدارة العامة لشؤون البلديات ممثلة في بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة كميات كبيرة من مشروب السوبيا، وذلك ضمن الجولات الرقابية المكثفة التي تقوم بها البلدية على الباعة الجائلين المخالفين ضمن نطاق البلدية، يأتي ذلك امتداداً لخطة وزارة الشؤون البلدية والقروية بعنوان غذاؤكم أمانة.

وأوضح ذلك رئيس بلدية المعابدة الفرعية المهندس ياسر مكاوي بقوله إن الفرق الرقابية بالتعاون مع الدوريات الأمنية تمكنت من مصادرة و إتلاف مشروب السوبيا والمعد من قبل البائعة الجائلين المخالفين.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية، وفي حال ملاحظات ومخالفات بلدية يمكن التواصل عبر رقم البلاغات الموحد (940)، ليتم اتخاذ جميع الإجراءات النظامية حيال المخالفات المرصودة.