-A +A
«عكاظ» (المنامة) okaz_online@
سجلت البحرين ارتفاعا في حالات الإصابة المؤكدة بفايروس كورونا (كوفيد 19) إلى 26 حالة بعد تسجيل 3 حالات جديدة. ونقلت وكالة أنباء البحرين عن وزارة الصحة البحرينية التأكيد أن الحالات الجديدة لمواطنات بحرينيات قادمات عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي، مشيرة إلى أن نتائج التحاليل المخبرية للحالات الجديدة التي أجريت للمسافرين القادمين فور وصولهم أكدت الإصابة بالفايروس، وعلى إثرها جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقلها فورا إلى مركز للحجر الصحي لتلقي العلاج والرعاية اللازمة.

وأضافت أنها أجرت الفحوصات اللازمة للمخالطين للحالات على متن الرحلة ونقل مرافقي المصابات للعزل أيضا كإجراء احترازي بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفايروس، مبينة أن جميع الحالات المصابة تخضع لمتابعة مستمرة وعناية فائقة من قبل الفريق الطبي المختص.


وأوضحت أن الحالات المصابة وصلت إلى البحرين قبل صدور قرار شؤون الطيران المدني بتعليق جميع الرحلات غير المباشرة القادمة من إيران.

وارتفع عدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد إلى 18 حالة في الكويت، بعدما أعلنت وزارة الصحة هناك تسجيل 6 إصابات جديدة أمس (الأربعاء).

وقالت في بيان إن الحالات الجديدة هي لمواطنين مرتبطين بالسفر إلى إيران، موضحة أن جميع الحالات مستقرة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة بأحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى الفايروس. وكانت الصحة الكويتية أعلنت في وقت سابق أمس، أن الحالات ارتفعت إلى 12، قبل أن تحدّث عدد الإصابات لاحقا.

من جهة أخرى، علّقت وزارة التربية والتعليم البحرينية الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال لمدة أسبوعين ابتداء من اليوم؛ كإجراء احترازي للاطمئنان على سلامة الطلبة في ضوء الاحتياطات للحد من انتشار الفايروس.

من جهة ثانية، أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية أمس تسجيل 169 حالة إصابة إضافية بفايروس كورونا ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة إلى 1146 حالة.

وذكرت وزارة الصحة في بيان أن من بين حالات الإصابة الـ169 تم تأكيد 134 حالة من مدينة دايجو، فيما أصيب أول جندي أمريكي في كوريا الجنوبية بالفايروس.

وسجلت كوريا الجنوبية 11 حالة وفاة بسبب فايروس كورونا حتى الآن. كما أعلنت السلطات الصحية في الصين ارتفاع حصيلة ضحايا فايروس كورونا إلى 2715 حالة بعد تسجيل 52 حالة وفاة إضافية خلال الساعات الـ24 الماضية، وارتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 78064حالة، بعد أن سجلت 406 حالات أخرى، من بينها 401 حالة في مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي الفايروس.

وفي إيران، توفي 19 شخصا متأثرا بفايروس كورونا الجديد، الذي أصاب 139 شخصا وفق ما أوردته الوكالة الألمانية. وبينت الوكالة أنه من بين الحالات التي فحصت خلال الساعات الـ24 الماضية، تم تشخيص 44 إصابة جديدة توفي 4 منهم.