-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

أعلنت باكستان اليوم (السبت) عن أول حالة إصابة بفايروس كورونا الجديد، فيما شخّصت ماليزيا أول 3 حالات إصابة مؤكدة بالفايروس، وأكدت السلطات الصحية اليابانية اكتشاف ثالث حالة إصابة بالفايروس، بعد إصابة مئات الأشخاص به في الصين.

وفي باكستان، نقلت وكالة أنباء «بلومبرغ» عن قناة «إيه آر واي نيوز» قولها: «إن المريض المصاب بالفايروس سافر إلى مدينة مولتان عقب وصوله إلى كراتشي من الصين عبر دبي 21 يناير الجاري».

وكان كبير مستشاري وزارة الصحة في باكستان زافار ميرزا، قد قال في وقت سابق إن بلاده تفتقر إلى القدرات لاكتشاف الفايروس، فيما ذكرت القناة الباكستانية أنه سيتم إرسال عينات الحالات التي يشتبه في إصابتها بالفايروس إلى معامل دولية لتحليلها، وفقاً لـ«الشرق الأوسط».

وفي ماليزيا، أكد وزير الصحة ذو الكفل أحمد، أن المصابين الـ3 صينيون وتربطهم صلة قرابة بالرجل البالغ من العمر 66 عاماً، الذي أكدت السلطات الصحية في سنغافورة أن الاختبارات التي أجريت له بشأن الفايروس جاءت إيجابية.

وأوضح ذو الكفل أن المصابين الـ3 هم زوجة الرجل الذي ثبتت إصابته بالفايروس في سنغافورة وعمرها 65 عاماً، وحفيداهما اللذان يبلغان من العمر 11 عاماً وعامين.

وقالت هيئة مطارات ماليزيا في بيان منفصل إنها عززت فحص كل المسافرين وأطقم الطائرات القادمين من الصين في المطارات الرئيسية عبر البلاد، للحد من احتمال انتشار الفايروس، حسب ما أوردت وكالة «رويترز» للأنباء.

وأكدت وزارة الصحة اليابانية ظهور حالة إصابة ثالثة بفايروس «كورونا» الجديد.

وكشفت الوزارة أن الحالة لامرأة في الثلاثينات من العمر تعيش في مدينة ووهان الصينية التي ظهر فيها الفايروس، ووصلت إلى اليابان 18 يناير الجاري.