-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
أسدل الستار على الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، وأسفرت عن حسم مقعدين من مقاعد ربع النهائي، فيما شهدت تألق الترجي والنجم الساحلي التونسيين، بتحقيق انتصارين خارج الديار.

ففي المجموعة الأولى، حسم مازيمبي الأمور مبكرا، بعدما حقق فوزًا صعبًا على ملعبه، على أول أغسطس الأنجولي، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، يحجز بها أولى بطاقات ربع النهائي.


واستغل الزمالك عاملي الأرض والجمهور، وحقق فوزًا مهمًا على زيسكو الزامبي بهدفين دون رد، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، يقترب بها بشدة من مرافقة مازيمبي لربع النهائي.

وفي المجموعة الثانية عاد النجم الساحلي بفوز ثمين من السودان، على حساب الهلال، بهدفين مقابل هدف وحيد، ليخطف صدارة المجموعة بـ9 نقاط، ويقترب بشدة من بلوغ ربع النهائي، ليتوقف رصيد الفريق السوداني عند 6 نقاط.

وفقد الأهلي المصري نقطتين ثمينتين في صراع الصدارة، بعدما حقق تعادلًا مخيبا مع بلاتنيوم الزيمبابوي بهدف لكل فريق، ليرفع بطل مصر رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، فيما حصد الفريق الزيمبابوي نقطته الأولى.

وفي المجموعة الثالثة، حسم ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، حامل لقب نسخة 2016 تذكرة التأهل الثانية، بعدما كرر فوزه على اتحاد الجزائر بهدفين مقابل هدف وحيد، رافعًا رصيده إلى 10 نقاط.

ونجح الوداد المغربي في تحويل تأخره لتعادل 2-2 مع مضيفه بيترو أتليتكو ليعزز مركزه الثاني برصيد 6 نقاط، بينما حصد الفريق الأنجولي نقطته الثانية واستمر في المركز الأخير.

في المجموعة الرابعة عاد الترجي التونسي، حامل اللقب في آخر نسختين، بفوز غال خارج الديار من فيتا كلوب الكونغولي، بثنائية ليرفع رصيده لـ10 نقاط في الصدارة، ويحتاج لنقطة وحيدة من مباراتين لضمان التأهل.

أما شبيبة القبائل الجزائري فقد فشل في استغلال عاملي الأرض والجمهور، وتعادل سلبا مع مضيفه الرجاء ليرفع الشبيبة رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، فيما عزز الرجاء مركزه الثاني برصيد 7 نقاط، واقترب من بلوغ ربع النهائي.