أمير حائل مدشناً مركز إلإدارة والتحكم لمنظومة الرعاية الصحية.
أمير حائل مدشناً مركز إلإدارة والتحكم لمنظومة الرعاية الصحية.
-A +A
متعب العواد (حائل)Motabalawwd @
«ما ينقل اخبارك إلا من دخل دارك».. مثل سعودي شعبي شهير حضر هنا بعد حوار قصير بين أمير حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد ووزير الصحة توفيق الربيعة أثناء تدشين مستشفى الولادة والأطفال الجديد، بحضور نائب أمير المنطقة الأمير فيصل بن فهد بن مقرن، ووكيل إمارة المنطقة عادل آل الشيخ، إذ كشف الوزير في كلمة ارتجالية على مسرح التدشين: «كل هذه المشاريع وسرعتها ودقتها وتكامل العمل بها تعود الى حرص أمير حائل على ترجمة جهود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لواقع مملوس للمواطنين». وقال: «أصحو الصباح أجد رسالة من الأمير، يسأل ويستفسر ويتابع ويبلغ.. ممتن لحرصكم على حائل وأهلها، وعلى تفاصيل المشاريع الصحية الصغيرة والكبيرة».

ويضيف الوزير: «متابعة أمير حائل نبراس نتعلم منه، ونهنئ حائل به، ونقدر حماسكم ونقول لكم سنحقق في حائل ما تطمح إليه، وكل الشكر والتقدير باسم أهالي حائل على هذا التفاني والإخلاص الذي تقدمه».


ويرد أمير حائل بقوله: «كم ساعة تنام معالي الوزير؟» ويسترسل: «معالي الوزير نقدر شكواك على شخصي للمجتمع الحائلي بسبب إزعاجي لك، وبرغم إزعاجي لك فأنت كذلك مزعج نوع ما.. فأنت تتصل على مدار الساعة في كل أمر صغير وكبير من أجل دفع قطاع الصحة ليكون أداؤه وعمله في جو ملائم يساعد على التقدم، وأيام مضت أرسل رسالة للوزير في وقت متأخر لهاتفه وبشوف من يفك التلفون قبل أنا أو الوزير وقبل الصباح وما يمديني ارجع التلفون لمكانه إلا أجد رده السريع».

الربيعة يطلق مركز التحكم لمنظومة الرعاية الصحية

دشن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، مركز الإدارة والتحكم لمنظومة الرعاية الصحية في التجمع الصحي بمنطقة حائل، وافتتح المرحلة الأولى من نظام الربط مع المركز الوطني للتحكم وتطوير منصات تحليل ودمج ونمذجة مؤشرات الأداء التشغيلية للمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية وتطبيقات الصحة الإلكترونية التي طورتها وزارة الصحة ونظم المعلومات الصحية للمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية وتطبيقات موعد ووصفتي وإحالة وبيانات مركز الاتصال937.

كما رعى الوزير توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية إطارية بين التجمع الصحي بمنطقة حائل لتطوير البنية الأساسية لمنظومة الأداء للرعاية الصحية بالتجمع الصحي.