حوثي يحرق ملابس نسائية أمام محل في صنعاء أمس.
حوثي يحرق ملابس نسائية أمام محل في صنعاء أمس.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
أثارت مليشيا الحوثي فوضى أمنية في صنعاء أمس (الأربعاء) على خلفية تنفيذها حملة مداهمات للمحلات والأسواق التجارية والاعتداء بالضرب على ملاكها خصوصاً محلات الخياطة.

وقال شهود عيان في العاصمة اليمنية لـ«عكاظ»، إن مليشيا الانقلاب اعتدت على عدد من ملاك المحلات في أسواق شارع هائل وجمال والزبيري، وأحرقت الملابس النسائية، في خطوة وصفها ناشطون بأنها لا تختلف عن ممارسات تنظيم «داعش» الإرهابي. وأضافت المصادر، أن حملة المداهمات تطورت إلى اشتباكات وحرب شوارع بين أصحاب المحلات ومليشيا الحوثي في شوارع حزيز في الأحياء الجنوبية للعاصمة، مؤكدة أن المتسوقين أصيبوا بحالة من الهلع والخوف وسط أنباء عن وجود إصابات في أوساط المدنيين.


وفي سياق آخر، شنت مليشيا الحوثي حملة اعتقالات في صفوف الموالين للرئيس السابق علي صالح من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام في محافظة حجة، ووفقاً لوكالة (خبر) التابعة للحزب، فإن عناصر المليشيا الذين قدموا على متن ثلاث دوريات من صنعاء إلى حجة، داهموا منازل قيادات مؤتمرية بينهم العميد يحيى دهشوش المدير السابق لمكتب الأحوال المدنية، ونبيل صوفان نائب مدير مكتب التربية وعضو اللجنة الدائمة الرئيسية للحزب بالمحافظة. وأفادت المصادر بأن المليشيا اختطفت القياديين المؤتمريين واقتادتهما إلى جهة غير معلومة، كما تسببت في إرهاب الأطفال والنساء.