عبدالعزيز المشيطي (القريات)

التقى أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز بمكتبه في ديوان الإمارة اليوم (الثلاثاء)، رئيس وأعضاء إدارة فريق عين على الصحراء للبحث عن المفقودين والإنقاذ التطوعي. وفي بداية اللقاء استمع أمير منطقة الجوف من رئيس الفريق نايف النصيري إلى نبذة عن أعمال الفريق التي انطلقت في المنطقة منذ عام 1423هـ، بعدد تسعة أشخاص حتى تجاوز 200 عضواً.

وأضاف النصيري أن الفريق يقوم بالتعامل مع البلاغات الواردة إليه بعد التنسيق مع الجهات الأمنية بالمنطقة لتنطلق بعد ذلك فرق البحث بعد أن أتم أعضاء الفريق الدورات التي أقامتها لهم مديرية الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر وأمن الطرق، حيث قام الفريق بمباشرة أكثر من 65 حالة إنقاذ، بالإضافة إلى أن الفريق لديه برنامج للتبرع بالدم تحت شعار «بدمي تحيا روح»، وكذلك برنامج «فزعة» والذي يختص بالتعامل مع المتعطلين على الطرقات الخاصة بالمنطقة، حيث يمكن التعامل مع الفريق والبلاغات من خلال التطبيق الخاصة به في الأجهزة الذكية. وبين رئيس الفريق أن فريقه حصل على نوط وزارة الداخلية في عام 1424هـ والعديد من شهادات الشكر والتقدير.

وفي نهاية اللقاء ثمن الأمير فيصل بن نواف للفريق هذه المبادرة الإنسانية، والتي تستحق الشكر لقاء هذا العمل الخيري، متطلعاً لزيادة مثل هذه الأعمال التطوعية بالمنطقة من الشباب.