ماجد الحقيل
ماجد الحقيل
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_economy@
وجه وزير الإسكان ماجد الحقيل المقاولين المسؤولين عن تنفيذ مشروع الفلل السكنية في منطقة نجران، بمرحلتيه الأولى والثانية، بضرورة الإسراع في التنفيذ لتسلم المواطنين فللهم في مدة أقصاها 3 أشهر من الآن. وشدد خلال لقائه بالمواطنين على ضرورة تسريع وتيرة العمل لإنجاز المشروع، وتسليمه للمستفيدين، بما في ذلك التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لإكمال مهماتها التي تشمل إيصال التيار الكهربائي، وتطوير البنية التحتية في المشروع كاملة.

وسلم الوزير الحقيل عددا من الأراضي المجانية للمواطنين المستفيدين من الدعم السكني في عدد من المخططات التابعة لوزارة الإسكان في منطقة نجران، وذلك خلال جولته التفقدية لمشاريع وزارة الإسكان في المنطقة، التي شملت «مشروع إسكان نجران»، ومخطط المشعلية، كما التقى وزير الإسكان عددا من المواطنين المسجلين في قوائم وزارة الإسكان واستمع لملاحظاتهم وآرائهم حول المشاريع السكنية وجهود الوزارة التي تقدمها لخدمة المستفيدين في المنطقة.


وأشار خلال لقائه عددا من أهالي المنطقة ومستفيدي برنامج «سكني» إلى أن المشاريع السكنية في المنطقة تشهد اهتماما ومتابعة مباشرة من قبله شخصيا، إذ تم تخصيص 13 مخططا للأراضي المجانية التي سيتم تسليمها للمواطنين، بما يوفر أكثر من 28.8 ألف قطعة أرض، منها 10.5 ألف قطعة تحت التنفيذ، ونحو 18300 قطعة للطرح والتصميم، بمساحة إجمالية تتجاوز 37 مليون متر مربع، في نجران، وحبونا، وشرورة، وبدر الجنوب، ويدمة.

وأكد الحقيل أن الوزارة تراعي رغبات المواطنين الراغبين في التملك كافة، إذ بدأت فعليا في عقود الطرح والترسية لتطوير المخططات السكنية، كما تم تقديم أكثر من 9123 قرضا عقاريا مدعوم الأرباح لمن تقل دخولهم الشهرية عن 14 ألف ريال.

وكان وزير الإسكان التقى أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، ونائب أمير المنطقة الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، وقدم لهما شرحا عن خطط الوزارة وبرامج الدعم السكني التي تقدمها للمستفيدين في مدن ومحافظات المنطقة، وتم خلاله تسليم وحدات سكنية لعدد من المستفيدين.

يذكر أن منطقة نجران تشهد طرح وتنفيذ نحو 14 مشروعا سكنيا مختلفا لتلبية احتياج المواطنين، منها مشروع إسكان نجران، الذي يوفر 1061 وحدة سكنية جاهزة على مساحة إجمالية تتجاوز 1.260.000 متر مربع، وتبلغ نسبة الإنجاز في هذا المشروع أكثر من 87%، ويتميز بكونه مجمعا سكنيا متكامل الخدمات والمرافق، ويقدم وحدات سكنية من نوع فلل جاهزة على مساحة 500 متر مربع، بأسعار تبدأ من 391 ألفا للوحدة، وقسط شهري 1300 ريال.