فرحة لاعبي قطر بأحد الأهداف الثلاثة في مرمى اليابان
فرحة لاعبي قطر بأحد الأهداف الثلاثة في مرمى اليابان
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_Sports@
قاد اللاعبون المجنسون منتخب قطر إلى تحقيق كأس أمم آسيا 2019 التي اختتمت أمس في الإمارات، بعد الانتصار على منتخب اليابان (3/1) في المواجهة الختامية على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

ويعتبر اللقب هو الأول لقطر، فيما خسرت اليابان أول نهائي تخوضه في المسابقة القارية التي حققت لقبها أربع مرات متتالية ولم تخسر أي نهائي قط.


وافتتح هداف البطولة السوداني الأصل المعتز علي أهداف قطر بعد مرور 12 دقيقة من زمن المباراة، قبل أن يضيف عبدالعزيز حاتم الهدف الثاني (د:27)، وسط محاولات يابانية هجومية لتعديل الكفة إلا أنها باءت بالفشل في ظل اعتماد المجنسين على إقفال المناطق الخلفية والاعتماد على المرتدات السريعة.

وسيطر الساموراي على مجريات المباراة خصوصا الشوط الثاني حيث خلق عدة هجمات استطاع من إحداها تسجيل هدف التقليص بواسطة تاكومي مينامينو (د:69)، ليستمر الضغط الياباني الهجومي قبل أن يحبط الفار جموحه باحتساب ركلة جزاء لقطر قبل نهاية اللقاء بثماني دقائق بحجة لمس الكرة يد مدافع اليابان مايا يوشيدا الذي تحصل على البطاقة الصفراء بسببها، لينبري لها أكرم حسن عفيف ويترجمها بنجاح كهدف ثالث أحبط كثيرا من معنويات اليابانيين، لتستمر دقائق المباراة وسط محاولات للخاسر لتقليص الفارق التهديفي وصمود المجنسين لخطف الفوز وهو ما تحقق في نهاية اللقاء.