-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_online@
وجه أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، باختيار الكوادر المدربة والمتخصصة للإشراف على الأطفال المصابين بمتلازمة داون، والاستفادة من الخبرات، والاطلاع على أهم التحديات والعقبات التي واجهت المراكز السابقة لمتلازمة داون والاستفادة من خبراتهم، مطالباً إدارة التعليم بالاهتمام بهذه الفئة الغالية وتدريب كوادرها لتفعيلهم بالمجتمع.

وشدد على أهمية دور القطاع الخاص في عقد الشراكات بينه وبين القطاع الحكومي للاستفادة من إمكاناته في خدمة أبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة.


جاء ذلك خلال تدشينه في مكتبه بديوان الإمارة بالدمام اليوم (الاثنين) مركز هبة لمتلازمة داون، بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة المهيدب عصام المهيدب، ومدير إدارة تعليم المنطقة الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الشلعان، وعدد من منسوبي التعليم في المنطقة.

وأوضح مدير عام تعليم المنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، أن هذا المركز سيقدم خدمة نوعية لأبنائنا من متلازمة داون، وأن هذه الشراكة الفعالة ترسخ التعاون المثمر وتعلي من دور القطاع الخاص في دعمه ومساندته للقطاع الحكومي في برامجه وفعالياته، خصوصا في ما يتصل بشريحة مهمة تحتاج إلى المساندة والدعم والتأهيل النموذجي وفقا للدراسات والأبحاث المتخصصة.

وأكدت مدير العمليات في المهيدب لخدمة المجتمع سارة المهيدب، أهمية الجهود المشتركة بين القطاعين العام والخاص لتشغيل المركز على أعلى المعايير العالمية لخدمة أبنائنا وبناتنا من ذوي متلازمة دون، لنحقق سوياً التمكين الذي نسعى له لهذه الفئة العزيزة وضمان اندماجهم في المجتمع بالطريقة التي تتواءم مع إمكاناتهم.

من جهة ثانية، يترأس أميرالمنطقة الشرقية رئيس مجلس أمناء قبس، اجتماع مجلس أمناء مؤسسة «قبس» للقرآن والسنة والخطابة، في السادس عشر من الشهر الجاري وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية في جامعة الملك فيصل بالأحساء.

وأكد نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي للقرآن والسنة والخطابة (قبس)، والمشرف العام على المؤسسة الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي، أن مؤسسة «قبس» التي أنشئت لخدمة ثلاثة مسارات مهمة هي كتاب الله، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، والخطابة، تعمل على عدد من البرامج المتعلقة بذات التخصص، أبرزها مسابقة قبس الكبرى، الذي يتم العمل على إعدادها كل عامين، تتبعها عدد من الحلقات والمدارس النسائية، مشيراً إلى إطلاق برنامج الأترجة لتحفيظ القرآن الكريم، الذي يصب جُل تركيزه على تحفيظ القرآن الكريم للأطفال، إضافة إلى وجود رسم خارطة طريق للوصول للتميز في جانب العمل.