قرار توطين الحلويات لاقى قبولا من الفتيات
قرار توطين الحلويات لاقى قبولا من الفتيات
-A +A
ذكرى السلمي (جدة) @zekraalsolami
جذبت الرواتب الشهرية المغرية التي عرضتها بعض محلات قطاع الحلويات الشابات السعوديات إلى شغل وظائف قطاع الحلويات، إذ تقدر تلك الرواتب بحوالى 6000 ريال، وذلك تزامنا مع تطبيق قرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتوطين المهن في منافذ بيع خمسة أنشطة، تشمل «محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومواد الإعمار والبناء، وقطع غيار السيارات، والسجاد، وبيع الحلويات».

وأكدت عدد من العاملات بالقطاع لـ«عكاظ» أمس (الثلاثاء)، أن قرار التوطين يحفز ويشجع الفتيات السعوديات للعمل في محلات الحلويات كبائعات وكاشيرات.


وأوضحت فوزية الزهراني «مواطنة» أنها حصلت وزميلاتها في العمل على عدد من الدورات التدريبية، أهمها دورة الاشتراطات الصحية لمعرفة كيفية حفظ وتخزين الحلويات، إضافة إلى دورات حسن التعامل مع العملاء، كما تتمنى إقامة عدد من الدورات الخاصة بتزيين الحلويات، وطرق تقديمها المبتكرة وذلك للعمل على تطوير الموظفات وزيادة كفاءتهن.

ولفت سميرة محمد إلى أن شريحة كبيرة من العملاء تعمل على تشجيعهن للعمل في قطاع المخابز والحلويات؛ لسهولة التعامل معهن كموظفات، ورغبة منهم في رؤية شباب وشابات سعوديين في هذا المجال.

وقالت مريم فضل: «الرواتب وأوقات العمل المرنة هي المحفز الأكبر للعمل في هذه الوظائف، إذ تحصل الموظفة على ما يقارب 6000 ريال، إضافة إلى الإجازات الأسبوعية».

ونوهت نسرين محمد بأن ما دفعها للعمل في قطاع الحلويات حصولها على دورات تدريبية مسبقة، كما أن شغفها بصنع الحلويات والكيكات جعلها تقبل مبدئيا بالعمل ككاشيرة.

وأشارت إلى أملها في التحاق الفتيات العاملات في عملية صنع الكيك والحلويات، خصوصا من لديهن شهادات ودورات تدريبية في صنع الحلويات.

يذكر أن رئيس لجنة المخابز في غرفة جدة فائز حمادة أوضح لـ«عكاظ» في وقت سابق أن قطاع الحلويات سيوفر 15000 وظيفة للنساء في محلات بيع الحلويات على مستوى مناطق المملكة.