أحمد المسيند
أحمد المسيند
-A +A
أروى خشيفاتي (جدة) arwa_okaz@
مع إعلان «طيران ناس» تخريج أولى دفعاتها من برنامج المضيفات السعوديات اللواتي سيبدأن عملهن على متن الرحلات الجوية خلال الشهر الجاري، أكد مدير عام الاتصال المؤسسي والمتحدث باسم طيران «ناس» أحمد المسيند أن الزي الرسمي المخصص للمضيفات السعوديات سيكون متماشياً مع العادات والتقاليد السعودية، وأن الشركة تشترط على مضيفاتها السعوديات ارتداء الحجاب، مشدداً على أنه لن يكون هناك مبيت خارج منطقة سكن المضيفة، كما روعيت أوقات عمل المضيفات السعوديات، بحيث يكون من الساعة السابعة صباحاً حتى السابعة مساء على الرحلات الداخلية فقط.

وأوضح المسيند لـ«عكاظ» أن «ناس» تشترط أن يكون عمر المتقدمة لوظيفة «المضيفة» يراوح بين 22 إلى 30 عاماً، لافتاً إلى أن إقبال السعوديات منذ إعلان رغبة الشركة في شغل وظائف المضيفات كبير، «حتى أنه خلال الـ24 ساعة من الإعلان تقدمت أكثر من 3 آلاف متقدمة». وأضاف المسيند أن «إجراءات التوظيف تتم وفقاً للأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة».


وكانت شركة طيران «ناس» أوضحت فور إعلانها تخريج أولى دفعاتها من برنامج المضيفات السعوديات، أن برنامج المضيفات والمضيفين الجويين يهدف إلى استقطاب نحو 300 مضيف ومضيفة سعودية خلال عامين.