-A +A
«عكاظ» (النشر الالكتروني)
رحَّب مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، رئيس اللجنة الإشرافية لملتقى مكة الثقافي، بنائبه الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، مقدماً له التهنئة بمناسبة تعيينه، سائلاً الله له التوفيق والنجاح.

كما قدَّم أمير مكة شكره وتقديره للأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، على كل ما قدمه حين كان نائباً لأمير منطقة مكة المكرمة، متمنياً له التوفيق في مهمته الجديدة خدمةَ للدين ثم المليك والوطن.


ولدى ترؤس الأمير خالد الفيصل الاجتماع التحضيري الأول لملتقى مكة الثقافي لموسمه القادم، بحضور الأمير بدر بن سلطان، ووكيل إمارة المنطقة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، وممثلي الجهات ذات العلاقة، جدّد التأكيد على أهمية اللغة العربية وأن تتظافر الجهود للعناية بها وتعزيز هويتها ونشرها.

وتخلل الاجتماع عرضٌ قدّمته أمانة الملتقى تطرق إلى أبرز التحديات والظواهر التي تواجه اللغة العربية، والسبُل التي سيتم العمل بها لمواجهة هذه التحديات، كما جرى استعراض رؤية وأهداف الملتقى في موسمه القادم.

وبحسب العرض، فإن الملتقى في نسخته القادمة التي ستنطلق فور انتهاء الدورة الحالية، سيعمل على رفع مستوى وعي المجتمع بأهمية اللغة العربية، وبناء شراكات فاعلة مع القطاعات والمجتمع لإبراز أهمية هذه اللغة وتسخير التقنية لهذا الهدف.