عمر السومة لحظة تسجيله الهدف الأول في مرمى الهلال.
عمر السومة لحظة تسجيله الهدف الأول في مرمى الهلال.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
حافظ الهلال على سجله خاليا من الهزائم أمام الأهلي في آخر 3 مواسم بعد أن تمكن من الفوز عليه (4/‏‏3) في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جامعة الملك سعود ضمن الجولة الرابعة عشرة لدوري المحترفين.

وفشل الأهلي في تحقيق الفوز في آخر 6 مباريات خسر منها 4 مباريات وتعادل مباراتين سلبيا، خمس منها في الدوري ومباراة في كأس الملك.


وكان آخر فوز بالدوري في مباراة حسم لقب موسم 2016 بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم انتصر بضربات الجزاء في مباراة السوبر السعودي بلندن، ليبتعد عن تحقيق أي انتصار. ولم ينجح الراقي في تحقيق الفوز في آخر 4 جولات على مدى 26 يوما، حيث كان آخر فوز سجله على الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة العاشرة ليتعادل بعدها في مباراتين أمام الفيحاء بهدف لمثله ثم ضد الرائد سلبيا، وسقط الراقي أمام الشباب بهدف نظيف على ملعبه، وأخيرا ضد الهلال.

وسجل الأهلي 4 أهداف فقط في آخر 4 مباريات، وفشل في التسجيل في مباراتين، والمفارقة أن الأهداف الأربعة جميعها سجلت بواسطة المحترف السوري عمر السومة الذي وصل للهدف العاشر الذي وضعه ثالثا في قائمة هدافي الدوري بفارق هدفين عن المتصدر الفرنسي قوميز، وهدف عن الكاميروني تاوامبا مهاجم التعاون.

وسجل السومة رقما قياسيا بالهاتريك الذي سجله في الهلال، حيث أوصله لهدفه التاسع في مرمى الزعيم بشكل عام، وتصدر هدافي الفريقين في تاريخ لقاءاتهما على مستوى الدوري برصيد 6 أهداف.

وبات السومة أكثر لاعب يسجل هاتريك بالدوري، حيث سجل 5 ثلاثيات منذ 5 مواسم، وهو الأكثر بين لاعبي الدوري. وخسر الأخضر 4 نقاط كانت في المتناول بعد أن تلقى هدفين في الوقت القاتل على ملعبه أمام الفيحاء عندما سجل الضيف التعادل، ثم خسر في الوقت القاتل أمام الشباب بهدف في الدقيقة 95. في المقابل عاد الهلال لنغمة الانتصارات بعد تعثرين في آخر جولتين بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ثم خسارته المفاجئة بهدفين مقابل هدف على يد الحزم، ليخسر 5 نقاط ذللت الفارق مع النصر الوصيف لثلاث نقاط، ليعود ويتمسك بالصدارة برصيد 35 نقطة.

وبات الهلال الأقوى هجوما بوصوله للهدف رقم 32 هدفا بفارق 4 أهداف عن الوصيفين عن النصر والتعاون، كما اهتزت شباكه 7 أهداف في آخر 3 مباريات، منها 6 أهداف في الشوط الثاني.

وواصل الفرنسي قوميز التسجيل في آخر 4 مباريات بتسجيله 5 أهداف منها هدفان عن طريق ضربات الجزاء، ووصل الهلال لضربة جزاء رقم 12 كأكثر الفريق حصولا على جزائيات بالدوري.

وتساوى الهلال مع النصر كأكثر فريق انتصارا على أرضه بخمس مباريات أعطته 15 نقطة بجانب تعادل وحيد وخسارة، ليصل عدد النقاط التي حققها على أرضه 16 نقطة من أصل 21 نقطة.