غوميز يحتفل بهدفه الأول في مرمى النصر أمس الأول في الدوري.
غوميز يحتفل بهدفه الأول في مرمى النصر أمس الأول في الدوري.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
غيرت الجولة 12 من دوري المحترفين، الكراسي على مستوى قائمة الهدافين والصناع، ففي الوقت الذي عاد فيه مهاجم الهلال الفرنسي غوميز لصدارة الهدافين بهدفيه في مرمى النصر بديربي العاصمة، بعد تجاوزه مهاجم التعاون الكاميروني تاوامبا في الأسبوعين الماضيين.

ووصل غوميز لهدفه التاسع، وخلفه الكاميروني تاوامبا بثمانية أهداف، يأتي ثالثا السوري عمر السومة بسبعة أهداف، متساويا مع لاعب الاتفاق الأرجنتيني غوانكا، بجانب مهاجم الحزم محمد الصيعري الذي تصدر قائمة الهدافين السعوديين بتسجيله هدف فريقه الثاني في مرمى الاتحاد.


أما قائمة صناع الأهداف فتربع عليها لاعب النصر المغربي نورالدين امرابط الذي صنع هدفي العالمي اللذين سجلا في مرمى الهلال بالديربي ليصل إلى رقم 5 في عدد التمريرات الحاسمة، ومن خلفه جاء لاعب التعاون هيلون راموس ولاعب الفيصلي لويز غوستافو ولاعب الاتفاق برايان اليمان الذي صنع كل واحد منهم 4 أهداف.

وعلى مستوى قائمة الهجوم الأقوى استمر الهلال على رأس القائمة بوصوله إلى 26 هدفا سجلها في 11 مباراة، ومن خلفه جاء التعاون بـ24 هدفا، فيما تساوى النصر والأهلي بالمركز الثالث بتسجيل كل فريق 22 هدفا.

وعلى مستوى قائمة الدفاع الأقوى تصدره فريقا الهلال والشباب بالشراكة حيث اهتزت شباك كل فريق 9 مرات، فيما جاءت ثلاثة أندية بالمركز الثاني وهم النصر والوحدة والتعاون، إذ سجل في مرمى كل فريق منهم 11 هدفا.

ولم يطرأ تغيير على المراكز الأربعة الأولى باستثناء صعود التعاون للمركز الرابع على حساب الوحدة بعد أن انتصر عليه بملعبه في مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بهدف نظيف ليتساويا بالنقاط 21 لكل فريق، لكن التعاون يتفوق بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة، بينما استمر الهلال أولا برصيد 29 نقطة، وبفارق 3 نقاط جاء النصر وصيفا، ثم الأهلي ثالثا والذي جمع 24 نقطة.

ويعد الاتحاد متذيل القائمة الأسوأ دفاعيا، حيث ولج مرماه 28 هدفا في 12 جولة، بينما يعتبر أحد الأضعف هجوما، إذ لم يتجاوز عدد أهدافه المسجلة سوى 7 أهداف.