“جدارية البيعة” التي صنعها طلاب المدارس. (عكاظ)
“جدارية البيعة” التي صنعها طلاب المدارس. (عكاظ)
-A +A
صالح شبرق (جدة) okaz_online@
يطلق طلاب المدارس التابعة لمكتب تعليم النسيم بإدارة تعليم جدة، بعد غد (الإثنين) بمتوسطة الأمير سعود الفيصل، «جدارية» بمناسبة ذكرى البيعة (3 ربيع الآخر)، يدشنها مدير المكتب الدكتور سعود بن حميد السلمي.

من جانبه، أكد مساعد مدير المكتب عبدالرحمن الأسمري أن «الجدارية» من إنتاج فكر الطلاب بالتعاون مع معلمي التربية الفنية بمدارس المكتب، الذين واصلوا العمل في صناعة الجدارية حتى في أوقات إجازاتهم، حبا وولاء وانتماء للوطن.


أما الدكتور سعود السلمي، فأكد لـ«عكاظ» أن هذه المناسبات مهمة في مدارسنا لاستشعار الطلاب قيمة البيعة وغرسها في أنفسهم، كونها مطلبا شرعيا، إضافة إلى إظهار منجزات المملكة التاريخية والاقتصادية والعمرانية، لتُرسِّخ في أذهان الطلاب مفهوم وأهمية الوطنية الحقة التي ترتقي بالأمة وتسهم في تقدمها، موضحا أن الفعالية برعاية مدير تعليم جدة احتفاء بهذه المناسبة الوطنية، ليستشعر الطلاب أهمية الوطن وولاة الأمر، والسمع والطاعة لهم.

وأضاف: «ذكرى تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم وبيعته قائداً لهذه البلاد، تعد غالية على قلوب أبناء وطنه، بما تعكسه من معان وقيم نبيلة سار عليها أبناء المملكة مع قادتهم منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز رحمه الله، مروراً بعهود أبنائه الملوك إلى عهد خادم الحرمين الشريفين.

وقال «إن ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين، تحل ونحن نعيش في واحة من الأمن ورغد من العيش، فتتسابق الإنجازات وتتعاظم المنجزات فتكبر الآمال وتزيد الطموحات، نسابق الزمن بعقيدة راسخة، وقيادة حكيمة، ورؤية تؤسس لغدٍ زاهر مشرق سلمان بن عبد العزيز الذي حمل الأمانة، وتسلح بقوة إيمانه، حَكَمَ فَعَدَل وحَزَمَ فتوكل، وبذل فأعطى وأجزل».