-A +A
عكاظ (الرياض)
أعلن صندوق التنمية الصناعية السعودي عن ثاني مبادراته ضمن برنامج «آفاق» لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وهي مبادرة لدعم روّاد الأعمال بالتعاون مع برنامج بادر لحاضنات التقنية.

ويأتي هذا الإعلان خلال لقاء فريق الصناعي بالمستثمرين بالقطاع الصناعي الذي عُقد اليوم بالتعاون مع غرفة المدينة المنورة في فندق بولمان زمزم المدينة.


وأكد مدير عام الصندوق الصناعي الدكتور إبراهيم المعجل على أن الصندوق يسعى لتوسيع الخارطة الصناعية وتشجيع الاستثمار الصناعي والمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي حازت على أكثر من ثلثي القروض التي اعتمدت منذ عام 2000مـ.

وأضاف المعجل: «بلغت قيمة القروض التي اعتمدها الصندوق منذ عام (2000 م) وحتى نهاية الربع الثالث من العام (2018م) للمشاريع الصناعية بكافة مناطق المملكة أكثر من 114 مليار ريال سعودي كما بلغ عدد المشاريع التي اعتمدها الصندوق لمنطقة المدينة المنورة 139 مشروعاً، بقيمة تجاوزت 17 مليار ريال سعودي».

وأشاد نائب رئيس مجلس الغرف ورئيس غرفة المدينة منير محمد ناصر بن سعد بالاستراتيجية الجديدة للصندوق الداعمة للتنمية الصناعية، مشيراً إلى أن مجلس إدارة غرفة المدينة يعمل ضمن استراتيجيته في إطار الرؤية المستقبلية 2030 على تنفيذ ثلاث موجهات لدعم وتحفيز القطاع الصناعي بمنطقة المدينة المنورة تتمثل في تعزيز الصناعات المرتبطة بالحج والعمرة وإنشاء مدينة للصناعات الغذائية وتعزيز صناعات سلاسل الامداد والدعم اللوجستي.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التعريفية التي أطلقها الصندوق بالتعاون مع الغرف التجارية الصناعية بمختلف المناطق للالتقاء بمجتمع الصناعيين من المستثمرين والمستثمرات حول المبادرات والمنتجات التمويلية والاستشارية التي يصممها الصندوق الصناعي لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للقطاع الصناعي في المملكة.