لاعبو أتلتيكو استخدموا كل الوسائل لإيقاف ميسي.
لاعبو أتلتيكو استخدموا كل الوسائل لإيقاف ميسي.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) NAEEMTAMIMALHAC@
خسر برشلونة نقطته الـ 14 في الدوري الإسباني بعد تعادله المثير أمام مضيفه أتلتيكو مدريد بهدف لمثله، في قمة مباريات الجولة الـ13 من الدوري الإسباني لكرة القدم التي جرت مساء أمس الأول.

وافتتح أصحاب الأرض باب التسجيل عن طريق دييغو كوستا في الدقيقة 77، وعادل الفرنسي عثمان ديمبلي النتيجة لبرشلونة في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء بعد تمريرة حاسمة من ليونيل ميسي.


وبهذا التعادل حافظ برشلونة على صدارته للدوري بـ25 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الوصيف أتلتيكو صاحب الـ24 نقطة.

ورغم التعادل إلا أن البرشا واصل نزيف النقاط ليشعل التنافس على بطولة الدوري، حيث تعد هذه الانطلاقة الأسوأ للمتصدر في آخر عقدين من الزمان.

وغلب على المباراة طابع التحفظ، حيث مرت 76 دقيقة دون أي تسديدة على المرمى للطرفين، وسجل أتلتيكو هدفه في الدقيقة 77 بتسديدته الوحيدة والأولى طوال المباراة على المرمى من أصل 3 محاولات، بينما تعادل برشلونة في الدقيقة 90 بتسديدة من أصل 2 على المرمى (8 إجمالا، نصفهم بعد الدقيقة 77 أيضاً).

وحملت المباراة مفارقة حيث كان قائد البرشا ليونيل ميسي الأكثر تسديداً في الملعب بـ4 تسديدات، وكل من سدد في الملعب لم يتخط تسديدة واحدة، كما أنه راوغ 9 مراوغات ناجحة، والأقرب له نجاحاً كان سيرجيو بوسكيتس بـ5 محاولات، ولكن بوسكيتس نجح في جميع محاولاته، الأمر الذي تركه ثالثاً في عدد المحاولات.

في المقابل، قدم المهاجم الأرغوياني لويس سواريز، صفرا من التسديدات، صفرا من التمريرات المفتاحية، صفرا من الانتصارات الهوائية والمحاولات أيضاً، 7 محاولات للمراوغة فشل فيها جميعاً.

من جانب آخر، أوقف إيبار سلسلة الانتصارات المتتالية لريال مدريد بعد أن حقق فوزا تاريخا عليه بثلاثية نظيفة سجلها الأرجنتيني غونزالو إسكالانتي وسيرجي إينريش وإنريكي غارسيا في الدقائق 16 و52 و57 على الترتيب.

وهذه الخسارة هي الخامسة لريال مدريد في الدوري مقابل تعادلين و6 انتصارات، ليتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز السادس، فيما رفع إيبار رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع على جدول ترتيب الليغا.