الأمير سعود بن نايف خلال استقباله المهيدب.
الأمير سعود بن نايف خلال استقباله المهيدب.
-A +A
خالد البلاهدي (الدمام) khaldalblahdi@
استعرض أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز خطة وأهداف التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية، الذي يُعد ضمن عدد من التجمعات الصحية التي أطلقتها وزارة الصحة أخيرا في كافة مناطق المملكة بهدف تسهيل وصول المستفيد إلى الخدمة الصحية، وذلك خلال استقباله أمس (الأحد) في مكتبه بديوان الإمارة رئيس المجلس الاستشاري للتجمع الصحي بالمنطقة الشرقية عصام المهيدب والرئيس التنفيذي للتجمع الدكتور عبدالعزيز الغامدي.

وأكد الأمير سعود خلال اللقاء أهمية جودة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين في القطاعين العام والخاص في ظل الدعم الذي يلقاه القطاع الصحي من القيادة الرشيدة. من جهته، شكر المهيدب أمير المنطقة الشرقية ونائبه على متابعتهما الحثيثة وتوجيهاتهما السديدة لتسهيل عمل التجمع الصحي بما يضمن إيجاد خدمات صحية ذات جودة عالية لكافة المستفيدين، مبينا أن التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية يأتي ضمن جهود وزارة الصحة للتحول المؤسسي لتحقيق رؤية 2030.


فيما أوضح الدكتور عبدالعزيز الغامدي أن التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية يضم المنشآت والمراكز التالية (مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب، مجمع الدمام الطبي، مستشفى الولادة والأطفال، مستشفى القطيف المركزي، مستشفى الجبيل العام)، إضافة إلى عدد من المراكز الصحية التي يتجاوز عددها 83 مركزا صحيا.