«عكاظ» (مكة المكرمة)
أعلنت إمارة مكة المكرمة عبر حسابها في «تويتر» اليوم (الاثنين) إغلاق باب الملك عبدالعزيز في المسجد الحرام لاستكمال أعمال مشروع رفع الطاقة الاستيعابية لصحن المطاف.

وفي السياق، استعرض الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، خطة البدء في العمل على مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية للمطاف، وذلك خلال استقباله اليوم (الاثنين) بمكتبه مدير الإدارة العامة للشؤون الهندسية والتشغيلية المهندس محمد بن سليمان الوقداني ومدير إدارة المشاريع المهندس محسن بن حسين الصبان.

وجرى خلال اللقاء مناقشة تحديد مناطق العمل، واستعراض الخطة المحددة لفتح الأبواب المخصصة للدخول والخروج والإجراءات الوقائية لضمان سلامة قاصدي المسجد الحرام.

من جهتها، شرعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في وضع حواجز مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية للمطاف وذلك من باب الفتح إلى باب الملك عبدالعزيز، كما يتم استكمال أعمال التشطيبات المعمارية للواجهات والأسقف والأرضيات من تكسيتها بالرخام والأسقف سابقة الصنع مع استكمال أعمال تركيب أنظمة التكييف وتمديدات الإنارة النهائية وفق التصاميم المعتمدة.