خلال توزيع الوجبات.
خلال توزيع الوجبات.
-A +A
أشواق الطويرقي (مكة المكرمة) shwg90t@
بواقع 100 ساعة عمل يومية، يقدم أفراد كشافة تعليم جدة خدماتهم التطوعية لأكثر من 5000 معتمر وزائر من القادمين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وذلك بإمدادهم بنحو 5000 وجبة إفطار صائم، إضافة إلى عدد كبير من عبوات مياه سقيا زمزم. علاوة على العديد من الخدمات الإنسانية ضمن مبادرات مشروع «لبَّيك» التطوعي لخدمة ضيوف الرحمن بمشاركة 60 كشافا و8 قادة ومشرفين.

وذكر مساعد مدير التعليم بمحافظة جدة يحيى القحطاني، أن المشروع يهدف إلى تعزيز روح العمل التطوعي والانتماء الوطني لدى الكشافة، وإظهار الصورة المشرقة لأبناء هذا الوطن المعطاء لضيوف الرحمن، وإبراز الدور التربوي للكشافة. فيما أكد


مدير النشاط الطلابي بتعليم جدة عوض العتيبي، أن كشافة جدة تشارك في شهر رمضان في صالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بعدة مبادرات إنسانية تطوعية لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين تتمثل في تجهيز وجبات الإفطار، وتوزيع إفطار الصائمين، وسقيا المعتمرين، ونقل المسنين بالعربات، وتوزيع الهدايا لضيوف الرحمن وغيرها من الخدمات التي تسهل على المعتمرين القادمين عبر المطار.

من جهته، قال رئيس النشاط الكشفي المشرف على مشروع «لبَّيك» التطوعي علي العمري: يقدم 68 كشافاً وقائداً من كشافة تعليم جدة يوميا الإفطار للصائمين، إذ يبدأ عملهم اليومي بعد صلاة العصر ويستمر إلى قبل صلاة العشاء، وتتعدد الخدمات في الاستقبال والإعداد والتجهيز وتوزيع الوجبات.