-A +A
إبراهيم عقيلي (جدة) iageely@
منحت منصة «تويتر» السعوديين المركز الثاني في التغريد تفاعلا مع كأس العالم 2018، واعتبرت أن ذلك المركز الذي حققه السعوديون جاء بعد أن عاد منتخبهم للمشاركة بعد غياب 12 عاما (آخر مشاركة في 2006).

وقد واصل المشجعون تحضيراتهم لدعم الفريق الوطني هذا العام، وشهد «تويتر» محادثة مستمرة حول البطولة والفريق الوطني السعودي مع استعداداته للمباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2018 أمام روسيا، المقررة يوم 14 يونيو القادم.


وقد بدأ الرصد خلال الأشهر الـ6 الماضية، إذ احتل المغردون السعوديون المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد التغريدات المتعلقة بكأس العالم، خلف اليابان المتصدرة، وأمام البرازيل التي حلت في المركز الثالث.

ووفقا لدراسة حديثة أجرتها منصة تويتر، أبدى 97% من المستخدمين في السعودية حماسهم لمتابعة بطولة كأس العالم 2018، إذ خطط 43% لمشاهدة جميع المباريات، بينما يخطط 92% لاستخدام «تويتر» كمنصة رئيسية للأنشطة اليومية خلال المدة نفسها.

وقد أكد 80% من المشجعين السعوديين بأنهم سيتابعون المباريات مع الأصدقاء ومع العائلة، فيما قال 31% منهم بأنهم سيتابعون المباريات خارج المنزل، و25% يفضلون مشاهدتها بمفردهم، و8% يجهزون للسفر إلى روسيا لمشاهدتها هناك.

ويحرص، من خلال الاستبيان، 43% على مشاهدة جميع المباريات، فيما ينوي 41% مشاهدة أكبر قدر ممكن من اللقاءات.

وفيما يتعلق بالتشجيع، فإن 84% من المصوتين السعوديين والمقيمين في السعودية يشجعون السعودية، فيما صوت 42% منهم لصالح مصر، و25% يشجعون الأرجنتين، و24% يشجعون المغرب، و37% يشجعون البرازيل، و21% يشجعون إسبانيا، و21% يشجعون تونس، و28% يشجعون ألمانيا. وعن توقعات الفوز بالكأس، توقع 27% فوز البرازيل، و22% يتوقعون ألمانيا. وسيتمكن المشجعون من الاطلاع على أحدث أخبار كأس العالم من خلال متابعة حساب الفريق الوطني السعودي على «تويتر» SaudiNT@. كما ينشط العديد من اللاعبين على «تويتر» بما في ذلك نجم المنتخب السعودي فهد المولد @fahad_almowalad، وسالم الدوسري المعروف بـ«نيمار الخليج» @salem_d29 والهداف محمد السهلاوي @Sahlawi_m10.