الأمير مشعل بن ماجد مدشناً البرنامج. (عكاظ)
الأمير مشعل بن ماجد مدشناً البرنامج. (عكاظ)
-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
بارك محافظ جدة رئيس المجلس المحلي لتنمية وتطوير المحافظة الأمير مشعل بن ماجد، توقيع اتفاقيات بين جامعة جدة وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، وعدد من الشركات والمؤسسات لتدريب وتأهيل الشباب والفتيات والمنتهي بالتوظيف، معلنا أمس (الثلاثاء) تدشين البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف، والمنصة الإلكترونية للبرنامج الذي تنفذه جامعة جدة مع صندوق الموارد البشرية (هدف) بالمنطقة.

وأكد الأمير مشعل بن ماجد، ضرورة تأهيل وتدريب الكوادر من أبناء وبنات الوطن وتمكينهم من فرص العمل، ورفع مستوى مشاركتهم، وتوفير بيئة عمل مناسبة ومستقرة ومنتجة والعمل جميعاً على توطين الوظائف المستهدفة بقصر العمل فيها على السعوديين، داعياً الراغبين في التدريب والتأهيل والتوظيف، وكذلك الشركات والمؤسسات الراغبة في توفير احتياجاتهم من الكوادر الوطنية المدربة والمؤهلة، إلى زيارة موقع المنصة الإلكترونية للبرنامج التدريبي لتوطين الوظائف بمحافظة جدة.


ولفت الأمير مشعل بن ماجد إلى أن هناك 1600 وظيفة لدى الشركات، متوقعاً الوصول لـ 5000 متدرب في الفترة القادمة، مفيداً أنه روعي في تصميم البرنامج الاستمرار والانتقال لأي مكان والاستفادة منه لتحقيق النجاح.

وعن ديمومة العلاقة بين الباحث عن الوظيفة وصاحب العمل قال الأمير محافظ جدة لـ”عكاظ” المحافظة والقطاعات الموجودة فيها والمجلس المحلي وضعت لخدمة الوطن وأبنائه وكل ما من شأنه التسهيل على طالبي العمل ويسهل على الشركات أن تجد الموظفين الناجحين، وخدمة هذه المدينة بأي شكل من الأشكال والبرنامج سيبحث في ديمومة العلاقة من خلال ما تقدمه تلك الشركات من مناخ صحي ومحفز للعمل وبالتالي ديمومته .

من جهة أخرى، شهد الأمير مشعل بن ماجد أمس، توقيع اتفاقية بين فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، وشركة النهدي الطبية لتوطين 200 صيدلي وصيدلانية.