مدير جامعة أم القرى خلال تدشين مشروع المقررات الإلكترونية. (عكاظ)
مدير جامعة أم القرى خلال تدشين مشروع المقررات الإلكترونية. (عكاظ)
-A +A
محمد سميح (مكة المكرمة) m_smaih@
أطلقت جامعة أم القرى المقرر الإلكتروني للسيرة النبوية الذي تضمن تطوير 50 مقرراً بإشراف ومتابعة من عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

وأكد مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، أن المقرارات الإلكترونية تعتبر ضمن البرامج التي تسعى الجامعة لتطويرها مواكبة لرؤية المملكة 2030 نحو الحوكمة الإلكترونية، مثنياً على كافة الجهود المبذولة بالجامعة نحو التطوير والارتقاء بالبيئة التعليمية.


وأوصى بوضع خطة عمل لتطوير المقرارات الدراسية بما يتوافق مع متطلبات التقنية الحديثة وبما يجذب الطالب للعلم والمعرفة، لافتاً إلى أن هذه التقنيات تسهم في تلقيم الطالب المعلومة وبشكل مباشر وتفاعلي، ما يسهل عليه إتقان المادة وفهمها.

وأشاد بدعم الحكومة للعملية التعليمية وبرامجها الأكاديمية بالجامعة، منوهاً بتوجيهات ومتابعة وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى للبرامج والأنشطة التي تقدمها الجامعة.

ولفت وكيل الجامعة للشؤن التعليمية الدكتور عبدالعزيز سروجي إلى أن المشروع يسهم في تطوير إستراتيجيات التعلم وتحسين المخرجات التعليمية.

وأوضح عميد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور خالد المطيري أن العمادة تشهد مرحلة جديدة من تطوير أعمالها والعمل المتواصل بهدف الإسهام الفعال في تطوير العملية التعليمية التي تتوافق مع رؤية الجامعة المتمثلة في تحقيق مبدأ تحسين نوعية التعليم والتعلم، مشيراً إلى أنه بصدد تنفيذ برنامج تدريبي متميز يتمحور بالأساس حول إعطاء المهارات للطالب ولعضو هيئة التدريس للاستخدام الأمثل لبوابة التعلم الإلكتروني وجميع الأدوات والبرامج والأنظمة التي يتيحها النظام.

وتناول عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور غازي العتيبي الشراكة بين كلية الشريعة والدراسات الإسلامية وعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، لتطوير مقرر «السيرة النبوية» لافتاً إلى أن هناك خطة مستقبلية لتطوير مقررات أخرى إلكترونياً.