سماء بيشة كما بدت أمس. (عكاظ)
سماء بيشة كما بدت أمس. (عكاظ)
-A +A
عبدالله سيف (بيشة) abdullahseif@
شهدت محافظتا بيشة وتثليث والأجزاء المجاورة لهما منذ ساعات صباح أمس «السبت» نشاطات في الرياح السطحية وتدنيا في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والعوالق الترابية، خصوصا على المناطق المفتوحة والطرق الفرعية والسريعة.

وحذرت إمارة منطقة عسير عبر حسابها في «تويتر» من غبار وأتربة مثارة تتسبب في شبه انعدام الرؤية يصل إلى أقل من كيلومتر واحد، تشمل محافظة بيشة والأجزاء المجاورة، مطالبة بتوخي الحيطة والحذر.


ووجه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بتعليق الدراسة اليوم في بيشة وبلقرن وتثليث.

وفي ظل غياب تنبيهات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عن تحذير المواطنين من عوالق ترابية تنعدم فيها الرؤية، تفاجأ العديد من رواد التواصل الاجتماعي من توقف حساب «الإنذار المبكر» التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في «تويتر» عن العمل مؤقتا على الإنذار عن حالات الطقس والظواهر الجوية الشديدة (العواصف والأمطار والغبار)، عبر مراحل (التنبيهات والتحذيرات) التي تصدر عن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة. ونبهت القوات الخاصة لأمن الطرق المواطنين سالكي الطرقات إلى أخذ الحيطة والحذر. وقالت: نظراً إلى الغبار الكثيف الذي تشهده منطقتا عسير ونجران فإن القوات الخاصة لأمن الطرق تود من الإخوة المسافرين على الطرق في المنطقتين أخذ الحيطة والحذر وتهدئة السرعة أو التوقف عن السير والانتظار حتى زوال الغبار وتجلي الرؤية، متمنين للجميع السلامة.

من جهته، أكد المتحدث باسم صحة بيشة علي آل بخيتان أن الاستعدادات في المستشفيات والمراكز الصحية المناوبة عالية، مشيرا إلى تأثر العديد من الحالات بموجة الغبار وراجعت مستشفى الملك عبدالله وتلقت العلاج اللازم. وأوضحت مصادر مطلعة لـ «عـكاظ» تعطل حركة الملاحة الجوية في مطار بيشة، إذ أوقفت الرحلات القادمة والمغادرة عبر المطار إلى الرياض وجدة والدمام وأبها نتيجة تردي حالة الطقس وانعدام الرؤية.