-A +A
حسن النجراني - المدينة المنورة hnjrani@
دشَّن نائب أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سعود بن خالد الفيصل، عدداً من المشروعات التنموية بوادي الفرع بتكلفة ماليه تجاوزت22 مليون ريال.

جاء ذلك خلال زيارته للمحافظة، وبحضور محافظ وادي الفرع الدكتور عبدالمحسن بن عبيدالله المقذلي، وعدد من كبار المسؤولين.


وشملت المشروعات؛ مشروع إنشاء حدائق وممرات بلدية محافظة وادي الفرع بتكلفه بلغت ٣,٣٧٣,٢٠٠ريال، ومشروع سفلتة مخططات المنح بلدية محافظة وادي الفرع ٣,٨٨٦,٨١٠ريال، ومشروع تحسين وتجميل المداخل بلدية وادي الفرع ١,٣٧١,٦١٠ريال، ومشروع سفلتة وإنارة وأرصفة نطاق بلدية وادي الفرع بتكلفة بلغت٦,٤٨٦,٣٢٥ريال، ومشروع تحسين وتجميل المداخل بلدية وادي الفرع بتكلفة بلغت٢,٤١٠,٣٢٠ريال، ومشروع مبنى المختبر المرجعي بمحافظة وادي الفرع بتكلفة ٣,٥٨٨,٤٠٠ريال.

وتحتوي مرافق المختبر المرجعي على الخدمات التشخيصية التي يقدمها، وتشتمل على أقسام (الكيمياء الحيوية، وخدمات نقل الدم، وخدمات فحص الدم الكامل CBC، والتفاعلات المصليه Serology، وعوامل التخثر، ومعدل سيولة الدم، وفحص الزواج، والهرمونات، وفحص اللشمانيا والملاريا، وفحص الباراسيتولوجي).

كما اجتمع نائب أمير منطقة المدينة المنورة بمركز الملك عبدالعزيز الحضاري، مع أعضاء المجلس البلدي والمجلس المحلي بوادي الفرع، واستعرض معهم المشاريع التنموية التي تعنى بتطوير الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

ووجَّه نائب أمير المنطقة خلال الاجتماع، المعنيين باستكمال الجوانب الخدمية وتعزيز التنمية الحضارية للمحافظة، وتلبية احتياجات وخدمات المواطنين والرفع بما يدعم الخدمات الضرورية للجهات المعنية لإنفاذها دون تهاون أو تقصير.

كما وضع حجر الأساس بمصلى العيد في قرية الفقير بتكلفة بلغت٤٤٦,٩٢ ريال، إضافة إلى طرح عدد من المشاريع ومنها مناقصة مشروع إنشاء مبنى المحافظه بمخطط ملح بتكلفة مقدره بـ ١٣,٠٠٠,٠٠٠ ، وطرح مناقصة مشروع استكمال مبنى مركز اليتمه بتكلفة مقدره ب٢,٦٠٠,٠٠٠ريال.

من جهة ثانية، زار الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة محافظة مهد الذهب، في جولة وقف خلالها على أوضاع المحافظة وأبرز احتياجات الأهالي.

وتأتي زيارة نائب أمير منطقة المدينة المنورة لمهد الذهب ضمن الزيارات التفقدية التي استهلها اليوم (الجمعة) بزيارة مركز ابيار الماشي، مروراً بمحافظة وادي الفرع، وتشمل باقي محافظات المنطقة، فضلاً عن بعض المراكز والقرى التي تتبع لمنطقة المدينة المنورة إداريا.

وكان في استقباله بمبنى المحافظة محافظ المهد ورؤساء الدوائر الحكومية.

وفور وصوله عقد اجتماعاً بأعضاء المجلسين البلدي والمحلي، نُوقش خلاله العديد من الأعمال وتركز الاجتماع على احتياجات المحافظة، وجرى الاطلاع على العوائق التي تواجه المشروعات التنموية، فيما استمع من أعضاء المجالس إلى المرئيات والحلول والتطلعات، مشدداً على بذل كل ما من شأنه أن يحقق جودة الخدمات المقدمة للمواطنين من أهالي المحافظة، ويوفرها لهم بسهولة ويسر.

كما الأمير سعود بن خالد قد التقى في المركز الحضاري بالمحافظة مشايخ القبائل وجمعاً من الأهالي، الذين قدموا للسلام عليه، مستمعاً لاحتياجاتهم وتطلعاتهم.

وقام بزيارة لمنجم مهد الذهب، وكان في استقباله لدى وصوله نائب رئيس معادن وحدة الذهب المهندس عبدالعزيز الحربي، ومدير عام التشغيل المهندس مبارك الشيخي، ومديرالمنجم المهندس يوسف العامودي، وبعض المسؤولين والعاملين بالمنجم.

واطلع خلال الزياره على عرض تفصيلي لمناجم ومشاريع شركة معادن في منطقة المدينة المنورة، قدمه له نخبة من الشباب السعودي المؤهل من أبناء المناطق المجاورة العاملين في هذه المناجم، بالإضافة إلى عرض حول جهود معادن للاستكشاف في المنطقة والمواقع والمناجم والمشاريع المستقبلية بها.

واختتم زيارته بجوله على مرافق المنجم والاطلاع على مراحل العمل به.