جانب من الحضور
جانب من الحضور



كيني جاريت مع فرقته.
كيني جاريت مع فرقته.
DSC_2459
DSC_2459
احدى الفرق الموسيقية المشاركة
احدى الفرق الموسيقية المشاركة
DSC_2457
DSC_2457
2222
2222
22222
22222
-A +A
نعيم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
بحضور (1000) متفرج، انطلق مهرجان موسيقى الجاز مساء أمس الأول (الخميس)، بحديقة جمان بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة. وشهد المهرجان على مدى أمسيتين مشاركة (10) من نخبة نجوم الجاز في العالم، ممن حصدوا جوائز عالمية في هذا الفن، إذ قدموا أجمل معزوفاتهم للعائلات السعودية والمقيمة.

وشارك في اليوم الأول كل من عازف العود الشهير اللبناني شربل روحانا، مع أكثر عازفي الساكسفون إبهارا كيني جاريت. كما أطرب عازف البيانو ماكوي تانر الحاضرين بمعزوفاته التي حصل بفضلها على (4) جوائز، فيما مزج العازف إريك تروفاز بين عناصر موسيقى الهيب هوب والروك، بينما حضرت فرقة من الرياض تعزف مجموعة منوعة من معزوفات الجاز الكلاسيكية.


وقدم المهرجان في ليلته الثانية فرقة الجاز السعودية (ذا برايت سايد)، إذ قدمت المعزوفات المفضلة لفناني الجاز أمثال فرانك سيناترا وبرونو مارس.

وبصوته وأسلوبه النقري في عزف القيثار أدهش راوول مايدون الحاضرين بأدائه، ووقف آل دي ميولا أمام الجمهور، ليقدم نخبة من معزوفاته. ومن ثم ختم المهرجان بجيسي كوك، الذي مزج الفريد والمميز من الجاز، والفلامينكو والموسيقى العالمية، مستعرضا بعض مقطوعات ألبومه الذي بيع منه مليونا نسخة حول العالم. وقد حظي المهرجان بدعم هيئة الترفيه التي تسعى إلى فتح آفاق جديدة ومتنوعة لصناعة الترفيه بالمملكة من خلال التنوع الجغرافي لخريطة الفعاليات.