-A +A
إبراهيم المتحمي (القنفذة) okazonline@

أطلقت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية برنامج المستشفيات الخيرية الافتراضية والذي يتيح لرجال وسيدات الأعمال والداعمين والجهات المانحة والقطاع الخاص إنشاء مستشفى افتراضياً كاملاً ضمن البرنامج، في مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة.

وأوضح مساعد المدير العام للجمعية المتحدث الرسمي فهد الزهراني أن برنامج المستشفيات الخيرية يضم 14 تخصصاً وعيادة طبية تشمل عيادات القلب، الأورام، العظام، وعدد من التخصصات الطبية الأخرى، بهدف التسهيل على الداعمين المساهمة في إنشاء مستشفياتهم الافتراضية الخاصة من أي مكان وبكل يسر وسهولة خلال وقت قياسي ودقائق معدودة.

وأضاف الزهراني أن آلية عمل المستشفيات الخيرية الافتراضية تعتمد على اختيار الداعمين للعيادات التي يرغبون في دعمها واختيار تسمية للمستشفى بأسمائهم أو غيرهم أو بأسماء الشركات، فضلاً عن إطلاع الداعم على الحالات التشخيصية للمرضى والتقارير المالية للعيادات المختارة من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بمالك وداعم المستشفى.

وأشار المتحدث الرسمي لجمعية زمزم إلى أن الجمعية تسعى من خلال هذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها إلى تسهيل رعاية وخدمة المرضى الفقراء وتوفير العلاج لهم وتقديم المساعدات الطبية السريعة والمباشرة بشتى أنواعها من قبل الداعمين وبشكل آلي وسهل وبكل شفافية، مبيناً أن برنامج المستشفيات الخيرية الافتراضية يضمن للمريض الحصول على أرقى وأفضل وأسرع الخدمات المطلوبة.

وبين أن الجمعية تسعى في استثمار التقنية لتقديم خدماتها لجميع الأطراف المعنية من المستفيدين والداعمين بشتى أنواعهم، مشيراً إلى أن لدخول للمستشفى الافتراضي يتم من خلال الرابط (ezmzm.org/h).